«حماية البيئة»: زيارة السفيرة الفرنسية للجمعية تمت وسط إجراءات احترازية مشددة

العقاب: تعقيم المبنى بعد تأكيد إصابة آن كلير بفيروس كورونا

نشر في 13-02-2021 | 12:32
آخر تحديث 13-02-2021 | 12:32
السفيرة الفرنسية خلال زيارتها الجمعية
السفيرة الفرنسية خلال زيارتها الجمعية
قالت رئيس الجمعية الكويتية لحماية البيئة د. وجدان العقاب إنها تلقت اتصالاً من السفارة الفرنسية صباح الخميس الماضي يفيد بتأكيد إصابة السفيرة آن كلير لوجندر بفيروس كورونا، مضيفة أن الاتصال جاء في أعقاب زيارة السفيرة لمقر الجمعية ولقاء رئيس الجمعية والأمين العام لبحث التعاون العلمي والبيئي المستقبلي بين الجمعية الكويتية لحماية البيئة والسفارة والتي ستعلن عنها الجمعية لاحقاً.

وأوضحت العقاب أن الزيارة وما شملته من برنامج تمت وسط الإجراءات الاحترازية المشددة التي تتبعها الجمعية أثناء عملها، وتحرص عليها منذ الإعلان عن جائحة كورونا واتباع كافة الاحتياطات والالتزام بالتباعد الجسدي ولبس الكمامات والتعقيم أثناء اللقاءات واعتماد الاجتماعات المتكررة عن طريق تطبيقات مرئية.

وكشفت العقاب عن قيام الجمعية بعملية تعقيم للمقر بكامله بعد تأكيد اصابة السفيرة اتباعاً للإجراءات الصحية، فضلاً عن تعطيل العمل الإداري لموظفي الجمعية يوم الخميس.

وأكدت أنه تم إجراء المسحة الطبية اللازمة لرئيس الجمعية كونها كانت مخالطة للسفيرة الفرنسية وظهرت نتيجة الفحص والمسحة سلبية، مضيفة «تبقى تلك النتائج المبشرة نتيجة الالتزام بالاشتراطات الصحية أثناء أداء أعمالنا في الجمعية الكويتية لحماية البيئة».

وثمنت د. وجدان العقاب شفافية السفيرة الفرنسية وتطبيقها للإجراءات وقيامها بتبليغ كل من خالطتهم خلال الأيام القليلة السابقة فور استلامها نتيجتها الايجابية حرصاً على سلامة من قابلتهم، ليتسنى لهم اتخاذ الإجراءات اللازمة في التأكد من سلامتهم.

back to top