أكدت مصادر مطلعة في وزارة الشؤون الاجتماعية، استعداد الوزارة التام، ممثلة في قطاع التعاون، وبالتنسيق المسبق مع وزارة التجارة، لإعادة تشغيل نظام حجز المواعيد المسبقة عبر النظام الإلكتروني (الباركود) الذي ينظم آلية دخول الأسواق والفروع التابعة للجمعيات التعاونية، وذلك في أي وقت ومتى ما اقتضت الضرورة.

وقالت المصادر، إنه "في ظل الزيارة الملحوظة بأعداد الاصابات اليومية بفيروس "كورونا"، التي تجاوزت الـ 1000 إصابة، ومعادوة الحديث عن امكانية اصدار قرار بفرض حظر جزئي أو كلي لاحكام السيطرة بصورة أكبر على التجمعات والمحافظة على التباعد الاجتماعي، وتقليل فرص انتشار الوباء، باتت الجهات ذات العلاقة على أهبة الاستعداد لأي طارئ بهذا الصدد، لاسيما فيما يخص اعادة تشغيل نظام الحجر الآلي في التعاونيات".

Ad

وأوضحت أن اعادة تشغيل نظام "الباركود" متوقف على ما تراه السلطات الصحية في البلاد، والقرارات التي سوف تصدر عنها، في حالة استمرار تصاعد أعداد الاصابات اليومية، حفاظا على الصحة العامة للمواطنين والمقيمين من مرتادي الجمعيات.

وحقق نظام الحجز المسبق لزيارة الجمعيات التعاونية "الباركود" نجاحا واسعا ابان فترة تشغيله الأولى تزامناً مع قرارات فرض الحظر الجزئي والكلي المتخذة خلال العام الفائت، حيث تردد على "التعاونيات" من خلاله مئات الاف المواطنين والمقيمين.

جورج عاطف