واصلت الاسترالية المصنفة اولى آشلي بارتي عروضها القوية وعبرت أمس إلى الدور الرابع من بطولة استراليا المفتوحة، أولى البطولات الاربع الكبرى في كرة المضرب، في حين أهدر الروسي دانييل مدفيديف المصنف رابعا تقدمه بمجموعتين، ثم حقق فوزه الأول بعد خمس مجموعات في مسيرته، أمام الصربي فيليب كراينوفيتش.

وأقيمت مباريات أمس بغياب الجماهير بعد قرار السلطات المحلية إكمال البطولة دون متفرجين لخمسة أيام على الاقل، بسبب تدابير الاغلاق الجديدة في ملبورن خوفا من تفشي فيروس كورونا.

Ad

ويخوض الاسباني رافايل نادال المصنف ثانيا، والذي يعاني آلاما في ظهره، مواجهة البريطاني كاميرون نوري في وقت لاحق.

وكان مدفيديف (25 عاما) قد خسر محاولاته الست الأولى في مباريات خاضها من خمس مجموعات في البطولات الكبرى. هذه المرة، تفوّق على كراينوفيتش (33) 6-3 و6-3 و4-6 و3-6 و6- صفر في أكثر من ثلاث ساعات.

وبعد مباراة ماراثونية في الدور الثاني، تخلص اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس، من زميله في التمارين خلال فترة الحجر السويدي ميكايل إيمر 6-4 و6-1 و6-1 في ساعة ونصف فقط.

وتأهلت بارتي للدور الرابع على حساب الروسية ايكاترينا ألكسندروفا (32) بفوزها 6-2 و6-4.

وعوضت الاسترالية بداية بطيئة نسبيا بعدما خسرت ارسالها في الشوط الافتتاحي، ثم تأخرت بشوطين نظيفين قبل أن تفوز بستة اشواط متتالية وتحسم المجموعة الاولى لمصلحتها كاسرة إرسال منافستها ثلاث مرات.