ثلاثية ليستر سيتي في سبع دقائق تلحق الخسارة الثالثة بليفربول

نشر في 13-02-2021 | 20:03
آخر تحديث 13-02-2021 | 20:03
ليستر يفوز على ليفربول
ليستر يفوز على ليفربول
سجّل ليستر سيتي ثلاثة اهداف في غضون سبع دقائق ليقلب الطاولة على ضيفه ليفربول ويسقطه بنتيجة 3-1 ملحقاً بحامل اللقب الخسارة الثالثة توالياً في الدوي الانكليزي لكرة القدم في افتتاح المرحلة الرابعة والعشرين السبت، في مباراة شهدت ارتكاب الحارس البرازيلي أليسون بيكر خطأ فادحاً آخر.

وتقدّم ليفربول عبر المصري محمد صلاح في الدقيقة 67 قبل أن ينتفض ليستر عبر جيمس ماديسون (78)، جايمي فاردي (81) وهارفي بارنز (85).

وهي المرة الأولى يخسر فيها الفريق الأحمر ثلاث مباريات متتالية في الدوري منذ نوفمبر 2014.

وكان ليفربول يمني النفس في العودة إلى سكة الانتصارات والارتقاء إلى المركز الثالث على حساب مضيفه، إلا أن رصيده تجمد عند 40 نقطة في المركز الرابع بفارق ست عن فريق المدرب الايرلندي الشمالي برندن رودجرز الذي بات ثانياً وخمس عن مانشستر يونايتد الثالث الذي يلعب الاحد ضد وست بروميتش.

فيما بات على بعد عشر نقاط عن المتصدر مانشستر سيتي الذي يستضيف توتنهام لاحقاً.

وقال المدرب الألماني يورغن كلوب بعد الهزيمة «توجّب علينا الفوز بالمباراة، لعبنا كرة قدم جيدة، سيطرنا على الاستحواذ وأخرجنا ليستر من الأجواء.. كل شيء كان على ما يرام ومن ثم ركلة ثابتة، تسلل، لا تسلل، هدف، كل ذلك أثّر على المواجهة.. كان هناك تسلل في الهدف الاول بالنسبة لي».

وتابع «الأداء كان رائعاً طيلة 75 دقيقة ومن ثم خسرنا 3-1، هذا يظهر كم أن وضعنا حذر».

فيما أكد رودجرز «أنا فخور جداً بالفريق، منذ سنة، لو تأخرنا في النتيجة لم نكن لنحصل على شيء من المباراة».

ودخل ليفربول إلى المواجهة بعد أن مني بخسارة مدوية على أرضه في المرحلة السابقة بنتيجة 1-4 أمام مانشستر سيتي، ارتكب خلالها أليسون خطأين فادحين سمحا لسيتي بهز شباكه، كانت الثالثة توالياً في الدوري على ملعب «أنفيلد» وهو ما لم يحصل مع حامل اللقب منذ تشلسي عام 1956.

وكان كلوب يأمل أن يعوّض أليسون أخطاءه حيث صرح بعد الخسارة أمام سيتي «بالنسبة لحارس من جودة اليسون بيكر، من النادر ارتكاب أخطاء من هذا النوع لا بل اثنين في المباراة ذاتها».

وتابع «الآن لدينا مباراة مقبلة وهذا جيد لأن بإمكانه أن يقدم مستواه المعهود مجدداً ومن ثم كل شيء سيكون على ما يرام».

إلا أن الرياح لم تجر كما اشتهت سفن كلوب الذي أمل الاستعداد بطريقة أفضل لذهاب الدور ثمن النهائي من دوري ابطال أوروبا الثلاثاء ضد لايبزيغ الألماني في بوادبست.

وشهدت المباراة المشاركة الأولى لقلب الدفاع التركي اوزان كاباك الذي وصل في سوق الانتقالات الشتوية على سبيل الإعارة من شالكه الألماني لتعزيز صفوف الخط الخلفي الذي يعاني من إصابات عدة، آخرها لاعب الوسط البرازيلي فابينيو الذي كان يشغل مركز قلب الدفاع منذ إصابة الهولندي فيرجيل فان دايك وجو غوميز.

ولعب كاباك إلى جانب لاعب الوسط الآخر والقائد جوردان هندرسون الذي بات أيضاً مدافعاً في الفريق الأحمر.

أما ليستر الذي سقط بثلاثية نظيفة في المباراة الأولى التي جمعت الفريقين في الدوري هذا الموسم، فمني بنكسة قوية بإصابة مدافعه وأحد أبرز عناصره جيمس جاستن بتمزق في الرباط الصليبي الأمامي في الفوز على برايتون في الدور الرابع من كأس إنكلترا الأربعاء سيبعده مبدئياً حتى نهاية الموسم.

وفرض ليفربول هيمنته على الشوط الأول من دون أن ينجح في هز الشباك قبل أن يفتتح التسجيل عندما مرر البرازيلي روبرتو فيرمينو كرة رائعة بكعب قدمه إلى صلاح الذي اسكنها جميلة في زاوية المرمى (67).

وبدأت انتفاضة ليستر بهدف من ركلة ثابتة عن الجهة اليسرى لماديسون ألغي بداية بداعي تسلل على الغاني دانيال امارتي الذي حجب الرؤية على بيكر، إلا أن الحكم تراجع عن قراره بعد الاحتكام إلى حكم الفيديو المساعد «في ايه آر» (78).

وخرج بيكر من منطقته بطريقة خاطئة لتشتيت الكرة من تمريرة طويلة خلف المدافعين، لتتهيأ أمام فاردي الذي تابع طريقه بسهولة نحو المرمى الخالي (81).

انهار بطل أوروبا عام 2019 بعد ذلك وسط هشاشة دفاعية ومرر النيجيري ويلفريد نديدي كرة على الرواق الأيسر إلى بارنز الذي توغل نحو المنطقة وسدد كرة زاحفة إلى يسار اليسون (85).

back to top