مجموعة المرأة الدولية لدولة الكويت تحتفل افتراضياً بالأعياد الوطنية

الشيخة الهنوف الصباح: الكويت أرض الصداقة والسلام وواحة الرخاء والأمان

نشر في 14-02-2021
آخر تحديث 14-02-2021 | 00:00
احتفلت "مجموعة المرأة الدولية لدولة الكويت" افتراضياً بالأعياد الوطنية للكويت، تحت رعاية حرم وزير الخارجية الرئيسة الفخرية للمجموعة الشيخة الهنوف بدر المحمد الصباح.

واستعرضت عضوة مجلس إدارة المجموعة منسقة العلاقات العامة ليلى بولس، برنامج الحفل، ثم عزفت مجموعة "كشافة مار يوحنا المعمدان" التابعة لكنيسة الروم الارثوذوكس في الكويت النشيد الوطني الكويتي.

وبعد كلمة رئيسة مجموعة المرأة الدولية حرم سفير باكستان، آمبرين مصطفى بالمناسبة، والتي هنأت فيها الكويت أميراً وحكومة وشعبا، ألقت الشيخة الهنوف، ضيفة شرف الاحتفال الافتراضي كلمة، استهلتها بطلب الوقوف "وقفة وفاء وعرفان لأرواح الشهداء وتقديراً لتضحياتهم".

وثمنت الهنوف "موقف المجتمع الدولي تجاه تحرير بلدنا الغالي الكويت، التي تستذكر دائماً هؤلاء الأبطال الذين سخروا أرواحهم من أجل السلام والاستقرار في العالم".

وأضافت: "إنها لمناسبة غالية للتعبير عن الاعتزاز والفخر بالإنجازات التي تم تحقيقها من قبل كل من دافع عن بلادنا خاصة النساء المعروفات ببطولاتهن ومثابراتهن".

وتقدمت بالتعازي الحارة إلى كل العائلات التي فقدت أحباءها نتيجة جائحة كورونا، وتمنت الشفاء العاجل لمن يتلقون العلاج، داعية الله عز وجل أن يخلص العالم من هذا الوباء.

وأشادت بالتزام أعضاء مجموعة المرأة الدولية بالاشتراطات الصحية التي فرضتها حكومة الكويت، وشكرت كل من تطوع من أجل مكافحة هذا الوباء، مثمنة التعاون الكبير من مجموعة المرأة الدولية في تنمية المجتمع الكويتي.

وختمت الصباح كلمتها: "لقد مضى 60 عاماً على الاستقلال و30 عاماً على التحرير وأبت الكويت إلا أن تكون أرضا للصداقة والسلام وملاذاً لمن يسعون للعيش بأمن وكرامة وحرية، وأن تكون الكويت واحة للرخاء والأمان لمصلحة البشرية جمعاء".

وشارك في المناسبة مؤسس ومدير عام الفضاء المداري ومدير إدارة الابتكار والمشاريع في مؤسسة الكويت للتقدم العلمي د. بسام الفيلي، الذي تحدث عن تجربة الكويت في إرسال نماذج بكتيريا إلى الفضاء بهدف تخفيف تأثير ثاني أكسيد الكربون على الأرض، وساهم الطالب عمر قمورية في الشرح التفصيلي بالإنابة عن زميلته التي شاركت معه في البرنامج العلمي ملك عبدالله تحت إشراف د. ليلى ڤالي من جامعة الكويت.

وتم عرض فقرة فولكلور كويتي قدمت خلاله بريزا الرومي شرحا عن طبيعة الفولكور الكويتي، وتلا ذلك فقرة شعر خاصة بمناسبتي الاستقلال والتحرير قدمتها الشاعرة والكاتبة قمر المؤمن التي تكتب في مجال تعزيز المرأة والبيئة.

وقبل نهاية الحفل قدمت فرقة أوركسترا المدرسة البريطانية في الكويت عزفاً لموسيقى أغان وطنية كويتية أهمها وطن النهار، والتي تم عملها أثناء الغزو العراقي، ونالت جائزة موسيقى الخليج في البحرين عام 2019. أعقبها تقديم للمطبخ الكويتي من الشيف صديقة إسماعيل.

ربيع كلاس

back to top