«العربية المفتوحة» تحصد المركز الأول في مسابقة الكويت الثامنة للبرمجة

المطيري: الجامعة تولي اهتماماً كبيراً بالمسابقات المحلية والإقليمية

نشر في 14-02-2021 | 11:35
آخر تحديث 14-02-2021 | 11:35
مدير الجامعة العربية المفتوحة د. نايف المطيري
مدير الجامعة العربية المفتوحة د. نايف المطيري
حقق فريق البرمجة في الجامعة العربية المفتوحة فرع دولة الكويت المركز الأول في الدورة الثامنة لمسابقة الكويت للبرمجة والتي أقيمت لأول مرة عن بُعد، وذلك بمشاركة 23 فريقاً، وحصلت الجامعة أيضاً على المركزين الثالث والرابع، مما ساعدهم على الوصول للبطولة الأفريقية والعربية للبرمجة لشباب الجامعات والتي ستقام في مدينة الأقصر بجمهورية مصر في الفترة من 19 إلى 23 مارس المقبل والتي تعتبر بوابة لمسابقة «ICPC» الدولية.

من جهته، أشاد مدير الجامعة العربية المفتوحة في الكويت د. نايف بجاد المطيري باستمرار التميز لفرق البرمجة في الجامعة بحصولها على المركز الأول في 5 دورات سابقة إضافة إلى هذه الدورة من مسابقة الكويت للبرمجة، وكذلك المركز الأول في مسابقة سلطنة عمان للبرمجة 2014، إضافة إلى «تحقيقنا المركز الأول والثاني والثالث في دورات سابقة من مسابقة الخليج للبرمجة، وكذلك حصولنا 3 مرات على درع أبطال الخليج للبرمجة كأفضل فريق خليجي مشارك في البطولة الأفريقية والعربية للبرمجة».

وذكر المطيري في تصريح صحافي، «أن الجامعة وفي إطار استراتيجيتها قد أولت المشاركة، وعقد المسابقات المحلية والإقليمية في مجال البرمجة اهتماماً كبيراً لما له من آثار إيجابية علمية واجتماعية على طلابنا في تخصص تقنية المعلومات والحوسبة لا سيما في مجال التدريب الذي كان مستمراً طوال العام لضمان التميز».

وأفاد المطيري، أن هذه المشاركات والمسابقات تمنح فرصة للحوار والتنافس بين الطلاب سواء مع نظرائهم في الجامعات المحلية أو الجامعات الأخرى بالمنطقة.

كما ثمن المطيري، جهود المدرب الأستاذ الحسين علي في تدريب فرق البرمجة، ومتابعة مساعد المدير للشؤون الأكاديمية د. محمد سيد، وبإشراف منسق برنامج تقنية المعلومات والحوسبة د. رضوان أبو جسار، وزملائهم من أعضاء الهيئة الأكاديمية والسعي دائماً لخلق جو من التنافس بين فرق الجامعة بالمسابقات التي يقومون بها داخل الجامعة، ورفع مستوى الطلبة، وغرس حب العلم والتميز فيهم، وهذا ما عرف عن جميع منتسبي الجامعة من الإخلاص والولاء وصولا للريادة والتميز.

back to top