توجه النائب مرزوق الخليفة بسؤال الى وزير التربية ووزير التعليم العالي د. علي المضف حول إغلاق مدرسة كاظمة في محافظة الجهراء.

وقال الخليفة في معرض سؤاله أن «المادة 13 من الدستور تنص على أن التعليم ركن أساسي لتقدم المجتمع تكفله الدولة وترعاه، وقامت وزارة التربية بإغلاق مدرسة كاظمة المتوسطة للبنات في منطقة الجهراء القديمة بمحافظة الجهراء والتي كانت تخدم أهالي المنطقة لقربها من مساكنهم».

Ad

وتساءل الخليفة عن سبب إغلاق المدرسة المذكورة، وإن كان الإغلاق لقدمها وعدم صلاحيتها للإستغلال فلماذا لم يتم صيانتها أو هدمها وإعادة بنائها، كما طلب بيان التاريخ المحدد لعمل الصيانة أو الهدم وإعادة البناء.

وفي سؤال آخر وجهه لوزير الصحة الشيخ د. باسل الصباح قال فيه «تعنى الدولة بالصحة العامة وبوسائل الوقاية والعلاج من الأمراض والأوبئة، ونظراً لكثرة الشكاوى التي تصلنا من بعض المواطنين وخاصة ممن يحتاجون إلى أشعة (M.R.I) يشتكون من طول فترة الإنتظار، حتى تصل في بعض الأحيان إلى 6 أشهر وبطول هذه الفترة قد تحصل لهم مضاعفات ويتفاقم عليهم المرض».

وتساءل عن سبب مد فترة الإنتظار لعمل أشعة مقطعية، وهل فترة الـ6 أشهر سارية على جميع مستشفيات وزارة الصحة، وهل تم عمل دراسة للتقليل من فترة الإنتظار لمثل هذه الحالات وخاصة بالنسبة لكبار السن وذوي الإعاقة.