دعا المدير العام للبلدية أحمد المنفوحي الى ضرورة التزام المحال والتقيد بجميع الاشتراطات الصحية، مطالبا الجميع بضرورة التباعد الاجتماعي لمحاصرة الوباء وتقليل أعداد الإصابات، خاصة في ظل ارتفاعها، استنادا الى إحصاءات وزارة الصحة.

وأوضح المنفوحي، في تصريح له خلال الجولة التفقدية لأحد المنتجعات برفقة عدد من المفتشين الميدانيين، للكشف على عدد من المحال بمحافظة مبارك الكبير، أن البلدية وبعض الجهات الحكومية واجهت تحديات للحد من هذا الفيروس، وعليه سيكون هناك تشدد في الإجراءات الاحترازية بهذه المرحلة، مضيفا أن هذه الجهود تتطلب تعاون الجميع من أصحاب الأنشطة ومرتادي المحال للتقيد بهذه الاشتراطات.

Ad

وطالب المواطنين والمقيميين بمساندة الجهات الحكومية، عبر زيادة الوعي لتجاوز هذه المرحلة الاستثنائية وتحقيق المعادلة الصعبة بتقليل الحالات، مع الحرص على عدم الإضرار بالانشطة الاقتصادية.

وأشاد بما لمسه من التزام من أصحاب الأنشطة، مثنيا على جهود فرق البلدية المكلفة تطبيق الاشتراطات الصحية.

ووجّه المنفوحي فرق البلدية لمراعاة تشديد المراقبة على جميع المحال، حتى لا يتم العودة للإغلاق الكامل عبر الحظر الكلي، داعيا الجميع الى الالتزام بمتابعة تطبيق الاشتراطات.

التزام وتزاحم

بدوره، قال رئيس قسم الإزالات في بلدية محافظة مبارك الكبير، ماجد المطيري، إن أبرز الملاحظات التي دونتها فرق البلدية بعد تنفيذ قرار مجلس الوزراء الأخير، يتمثل في تزاحم المواطنين والمقيميين في المجمعات والمحال قبل الإيقاف المؤقت عند الساعة الثامنة.

وأشار إلى أن عدد المخالفات بلغ 5 مخالفات خلال اسبوع واحد، حيث انه لم يصدر أي أمر إغلاق.

وأشاد المطيري باستشعار المواطنين المسؤولية المجتمعية وتطبيق كل الاشتراطات الصحية، مما جعل نسبة الالتزام في بلدية محافظة مبارك الكبير، حسب تقارير الفرق الميدانية، تصل إلى 94‎‎ بالمئة.

جولة بالمباركية لمعاينة الاحترازات

أكد رئيس الفريق الرقابي التابع للجنة الاشتراطات الصحية، رئيس قسم الإزالات في فرع بلدية الكويت بالعاصمة، عبدالله جابر، الحرص على متابعة مدى التزام المحال التجارية بالإجراءات الاحترازية والاشتراطات الصحية المعلنة لمجابهة انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد في البلاد.

وأوضح جابر خلال جولة في أسواق المباركية، ليل أمس الأول، أن حملات التفتيش تشمل نقاط بيع الأغذية، مثل البقالات ومراكز بيع الخضروات واللحوم، وغيرها، للتشديد على التقيد بالاشتراطات الصحية، خاصة استعمال الكمام الطبي والقفازات والحفاظ على التباعد البدني، إلى جانب توفير المعقمات والحرص على نظافة المحل. وذكر أن المحال غير الملتزمة بتطبيق هذه الاشتراطات تواجه بمخالفات تصل إلى حد الإغلاق الإداري، مبينا أنه منذ انطلاق عمل اللجنة تم تحرير نحو 30 مخالفة وإصدار أكثر من 315 تنبيها وإنذارا ذات صلة.

وأكد أنه بالنسبة لخدمة المصابغ من خلال القرارات الأخيرة تم السماح لها بمزاولة أنشطتها بعد الساعة الثامنة مساء ولكن فقط في تجهيز أو استكمال أعمالها لليوم التالي أي لا يسمح لها بفتح المحل واستقبال الزبائن أو التسليم بل المسموح لها باستكمال أعمالها وغلق الباب وعدم استقبال الزبائن.

«عاصمة البلدي» تقر إضافة محلات في السوق المركزي بالدسمة

وافقت لجنة العاصمة في المجلس البلدي على طلب وزارة الشؤون الاجتماعية، بإضافة محلات بالطابق الأرضي بمبنى السوق المركزي في ضاحية الدسمة، باستقطاع مساحة من السوق المركزي بمركز الضاحية.

ووافقت اللجنة في اجتماعها، أمس، برئاسة المقرر عبدالوهاب بورسلي، على اقتراح العضو عبدالعزيز المعجل بشأن توسعة مواقف مسجد بقطعة 7 في الفيحاء. بينما حفظت اللجنة الاقتراح المقدم من العضو فيصل بورسلي، بشأن إطلاق اسم الشيخ ناصر صباح الأحمد على منطقة شرق الصليبيخات.

محمد الجاسم