طالب النائب محمد الراجحي بتشكيل وزاري يواكب متطلبات المرحلة، داعياً إلى إعادة النظر في قرار تحمل القادمين تكلفة الحجر المؤسسي، خصوصا الطلبة الدارسين ومرافقي المرضى.

وقال الراجحي، في تصريح صحافي بالمجلس اليوم، إن هناك تسريبات باختيار أسماء معينة كوزراء، وهذه الطريقة هي طريقة حكومية لقياس نبض الشارع حول هذه الأسماء.

Ad

وأوضح أن رئيس الوزراء لديه كامل الإمكانات في البحث عن تاريخ من يريد اختياره وزيراً، سواء كان التاريخ السياسي أو الجنائي أو الأكاديمي أو التجاري، وعليه اختيار رجال دولة يعينونه على المرحلة المقبلة.

ولفت إلى أنه في التشكيل الحكومي السابق هناك أحد الوزراء لديه مشكلة أكاديمية، وآخر عليه مشكلة سياسية، وثالث لديه مخالفة للمادة 131 من الدستور، وهي امتلاكه أسهماً في 13 شركة، والكثير من النواب تكلموا عن هذا الأمر.

وشدد على ضرورة «اختيار الوزراء الذين يهدفون إلى تحقيق الاستقرار»، مؤكداً أن «أسماء الوزراء سترسم خريطة المشهد المقبل».

من جانب آخر، طالب الراجحي الحكومة بإعادة النظر في قرارها الخاص بتحمل القادمين من الخارج تكلفة الحجر المؤسسي، خصوصاً الطلبة الدارسين في الخارج ومرافقي المرضى الذين يتلقون العلاج في الخارج.

وأوضح أنه سيتم نقاش هذا الموضوع مع الحكومة في جلسة الثلاثاء المقبل لإعادة النظر فيه، مشيراً إلى أن الإعانة التي تقدمها الحكومة للطلبة هي 200 دينار بينما سعر التذاكر وصل إلى ألف دينار، فكيف نطالبه بدفع قيمة الحجر المؤسسي؟