بنك الكويت الوطني يواصل دعم حملة التوعية «لنكن على دراية»

عبر منصات التواصل الاجتماعي وقنوات البنك الإلكترونية

نشر في 15-02-2021
آخر تحديث 15-02-2021 | 00:00
يواصل بنك الكويت الوطني المساهمة الفاعلة في حملة التوعية المصرفية "لنكن على دراية"، التي أطلقها بنك الكويت المركزي مؤخرا، عبر نشر المواد التثقيفية والمحتوى التوعوي، من خلال منصات التواصل الاجتماعي، وجميع قنوات البنك الإلكترونية، بهدف تسليط الضوء على حقوق العملاء وتوعيتهم فيما يتعلق بالتعامل مع البنوك.

وقال مساعد المدير العام لإدارة التواصل في بنك الكويت الوطني عبدالمحسن الرشيد: "إن الوطني يدعم وبقوة حملة لنكن على دراية التي تأتي بمبادرة من بنك الكويت المركزي واتحاد مصارف الكويت، وذلك إيمانا من البنك بأهمية تعزيز الثقافة المالية لدى مختلف شرائح المجتمع وزيادة الوعي بكيفية الاستفادة المثلى من الخدمات المتنوعة التي تقدمها البنوك".

وأفاد الرشيد بأن الحملة، التي تعد الأضخم على مستوى دول المنطقة، تهدف في المقام الأول إلى رفع الوعي المصرفي والمالي لعملاء البنوك، مشيرا إلى أن نتاج هذه الحملة هو ثمرة جهود دؤوبة جرى العمل عليها لأكثر من عامين، وتأجل إطلاقها في العام الماضي بسبب الظروف التي فرضتها جائحة كورون، وهي تتبنى أجندة توعوية غاية في الأهمية تشمل تعريف العملاء بدور البنوك كوسيط مالي، وأهمية الادخار والاستثمار وكيفية الاستفادة من المنتجات التي تقدمها البنوك.

وأوضح أن الحملة تستهدف التوعية بحقوق العميل الخاصة بعمليات التمويل الشخصي سواء القروض الاستهلاكية أو السكنية، وآلية تقديم الشكاوى بشأن الخدمات المصرفية، إضافة إلى البطاقات المصرفية المتنوعة، وأهم الخطوات الواجب اتباعها لتجنب التعرض لعمليات الاحتيال والتوعية بمخاطر ما يعرف بـ «تكييش القروض» والاستثمارات عالية المخاطر وغيرها من المواضيع المهمة.

وشدد على أن الحملة تركز على جانب هام يتمثل في التعريف بالخدمات المقدمة لذوي الاحتياجات الخاصة، مشيراً إلى أن بنك الكويت الوطني لديه الأسبقية والريادة في توفير كل سبل الدعم لذوي الاحتياجات الخاصة، عبر تطوير الخدمات وتوفير التجهيزات اللازمة لتيسير إمكانية وصولهم إلى أفرع مخصصة لخدمتهم.

وذكر الرشيد أن "الوطني" يوفر أجهزة السحب الآلي المزودة بلوحات مفاتيح برايل وسماعات أذن، والتي تمكن العملاء ذوي الاعاقات البصرية من سحب الأموال، إضافة إلى تدريب الموظفين على تقديم الخدمات بلغة الإشارة للعملاء من فاقدي السمع، وتوفير الأجهزة اللوحية «iPad» مع خاصية تحويل الكلام إلى نص مكتوب للعملاء المعاقين بصريا، وتوفير الكراسي المتحركة لإمكانية الوصول إلى الفروع وأماكن إيقاف السيارات، تحمل علامات واضحة ومحددة لذوي الاحتياجات الخاصة.

وأكد أن بنك الكويت الوطني داعم وشريك رئيسي لكل حملات ومبادرات بنك الكويت المركزي التي تهدف إلى رفع مستوى الوعي المالي ونشر التوعية المصرفية بين شرائح المجتمع، مشددا على أن "الوطني"، وباعتباره أكبر المؤسسات المالية في الكويت والمنطقة، دأب على تنظيم مختلف الفعاليات التي تساهم في توعية المجتمع بكل القضايا التي تهم القطاع المصرفي، كما يعمد إلى تنظيم العديد من الدورات التدريبية لموظفيه لرفع خبراتهم في مجال عمليات الاحتيال ومكافحة الجرائم المالية.

وأشار إلى أن "الوطني"، الذي يملك شبكة ممتدة عبر 4 قارات ونحو 15 بلدا حول العالم، يطلق حملات لعملائه تستهدف التوعية بمخاطر الجرائم الالكترونية وعمليات الاحتيال، وذلك عبر الفروع وكل قنواته الالكترونية ومنصات التواصل الاجتماعي.

الجدير بالذكر أنه تم مؤخرا إطلاق الحملة التوعوية المصرفية "لنكن على دراية"، والتي تأتي بمبادرة من بنك الكويت المركزي واتحاد المصارف، بهدف تعزيز الثقافة الائتمانية والمالية والمصرفية لدى عملاء القطاع المصرفي والمجتمع ككل.

وتشمل الحملة العديد من المواضيع، كعملية الاقتراض والبطاقات المصرفية والتوعية بحقوق العملاء من ذوي الاحتياجات الخاصة، كما تتناول النصائح المتعلقة بالأمن السيبراني وحماية الحسابات المصرفية، وصولا إلى توضيح آليات تقديم الشكوى وحماية حقوق العملاء، مع التعريف بمهام القطاع المصرفي ودوره في تحفيز الاقتصاد وتنميته لتكون كل شرائح المجتمع على دراية بالمعاملات المصرفية والمالية.

back to top