المطيري متفهم لعودة «النشاط الرياضي»

• تنسيق مع «الصحة» لتطعيم الرياضيين قبل الاستئناف
• استحداث عقوبات «خصم النقاط» من رصيد الأندية في حال اختراق الاشتراطات الصحية

نشر في 14-02-2021 | 20:51
آخر تحديث 14-02-2021 | 20:51
No Image Caption
عقد وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري اجتماعاً مع رؤساء الأندية في مقر هيئة الرياضة بالرقعي وذلك بناءً على طلب رؤساء الأندية لمناقشة تبعات قرارات ايقاف النشاط الرياضي.

واستمع المطيري إلى الآثار المترتبة على هذا الأمر من قبل ممثلي الأندية خلال الاجتماع والتي تهدد مستقبل الأندية وتعرضها لخسائر فادحة بخلاف الآثار المترتبة على المنتخبات الوطنية.

وأعلن المطيري بعد استماعه للأندية تشكيل لجنة من وزارة الداخلية ووزارة الصحة واللجنة الأولمبية وهيئة الرياضة لوضع ضوابط معينة تمهيداً لعودة النشاط الرياضي، حيث ستترأس الداخلية هذه اللجنة وستعمل على تطبيق الاشتراطات الصحية من أجل ضمان سلامة الجميع.

وأوضح خلال اجتماعه مع الأندية أنه يعمل حالياً على التنسيق مع وزارة الصحة لتطعيم الرياضيين قبل استئناف النشاط الرياضي وأن إحدى الأفكار المطروحة لحلحلة أمر الايقاف.

ووافقت الأندية خلال الاجتماع على طلب الوزير بشأن التنسيق بينها وبين الاتحادات لإستحداث عقوبات تصل إلى خصم نقاط من رصيدها في اختراق الاشتراطات الصحية.

ووعد الوزير برفع توصية إلى لجنة الطوارىء في مجلس الوزراء لعودة النشاط الرياضي وتذليل كافة العقبات التي تواجه استئنافه لا سيما بعد تعهد الاندية في تطبيق الاشتراطات الصحية.

ميثاق شرف

من جانب أخر، وقع جميع ممثلي الأندية ميثاق شرف بمنع الأندية من التعاقد مع أي لاعب يحصل على بطاقته الدولية دون موافقة ناديه وذلك بعد انتهاء الاجتماع الذي عقده الوزير مع الأندية.

back to top