أعلن رئيس الهيئة التنفيذية للاتحاد الوطني لطلبة الكويت م. فلاح السويري عن تكليف الهيئة الإدارية لفرعي الاتحاد في كل من «جمهورية مصر العربية - كندا» بالاستمرار في القيام بأعمال تسيير شؤون الفرع لمدة سنة تبدأ من تاريخ انقضاء سنة على اجراء آخر انتخابات للفرع لكونها الممثل الشرعي للطلبة والمنتخب من قبل الجمعية العمومية.

وذكر السويري في القرار الإداري الصادر من قبل الهيئة التنفيذية أمس، «أن هذا القرار جاء بعد الظروف الاستثنائية التي فرضتها الأزمة الصحية بسبب فيروس كورونا المستجد وما صاحبها من تبعات سلبية على جميع مظاهرة الحياة بسبب ظروف الاغلاق واجراءات التباعد الاجتماعي التي فرضتها السلطات الصحية في مختلف دول العالم».

Ad

وتابع السويري، «استحالة عقد الجمعية العمومية لفروع الاتحاد واجراء الانتخابات لاختيار الهيئة الإدارية في موعدها المقرر قانوناً بسبب عدم تواجد أغلب الجموع الطلابية في مقرات دول الدراسة في الوقت الحالي».

ولفت السويري إلى أن هذا القرار جاء بناءً على نص المادة «يجوز للهيئة التنفيذية في حالة عدم التمكن من عقد الجمعية العمومية أو اجراء الانتخابات لأي فرع من الفروع بسبب ظروف قاهرة تكلف لجنة تقوم بأعمال الفرع من أعضاء الجمعية العمومية لمدة سنة قابلة للتجديد لحين زوال تلك الظروف».