«اتحاد مصر»: موقع لحصر الطلبة وإعفائهم من رسوم الحجر

تجديد تكليف اتحادي طلبة مصر وكندا سنة

نشر في 15-02-2021 | 12:02
آخر تحديث 15-02-2021 | 12:02
الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع جمهورية مصر العربية
الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع جمهورية مصر العربية
أعلن الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع مصر فتح باب التسجيل عبر الموقع الإلكتروني للاتحاد لحصر أعداد الطلبة الراغبين في أداء الاختبارات، وإعفائهم من رسوم الحجر المؤسسي للطلبة الدارسين في الخارج، ورفعها الى اللجنة التعليمية البرلمانية لرفعها الى وزير الصحة.

ويأتي هذا التوجه بعد قرار تقليص الرحلات وإغلاق المطارات وفرض حجر مؤسسي للقادمين من الخارج.

وذكر رئيس الاتحاد أحمد المعضادي، لـ"الجريدة"، "ان الاتحاد تواصل مع نواب الامة لاستثناء الطلبة الدارسين في مصر من دفع قيمة الحجر المؤسسي بعد العودة الى الوطن عقب الانتهاء من أداء الاختبارات النهائية في الجامعات المصرية".

من جانبه، قال أمين صندوق الاتحاد ناصر العتيبي، لـ"الجريدة"، "ان اللجنة البرلمانية التعليمية تفاعلت مع مطلب الاتحاد، وتواصلت مع وزير الصحة د. باسل الصباح، الذي أبدى موافقته بالتكفل بقيمة الحجر المؤسسي للطلبة الدارسين في الخارج".

وأشار العتيبي إلى أن الاتحاد اتفق مع اللجنة البرلمانية التعليمية على حصر أعداد الطلبة الدارسين في الخارج، وعرضها على وزير الصحة لمعرفة القدرة الاستيعابية لاحتوائهم، وبناء على مطلب الوزير تم تدشين رابط إلكتروني لحصر أعداد الطلبة المسجلين في الموقع، وفقا للبيانات المعتمدة، لعدم تحميل الطلبة أي أعباء تثقل كاهلهم خلال المرحلة الدراسية.

من جانب آخر، أعلن رئيس الهيئة التنفيذية للاتحاد الوطني لطلبة الكويت فلاح السويري تكليف الهيئة الادارية لفرعي الاتحاد في كل من مصر وكندا بالاستمرار في القيام بأعمال تسيير شؤون الفرع لمدة سنة تبدأ من تاريخ انقضاء سنة على إجراء آخر انتخابات للفرع لكونها الممثل الشرعي للطلبة والمنتخب من قبل الجمعية العمومية.

وذكر السويري في القرار الإداري الصادر من قبل الهيئة التنفيذية أمس أن "هذا القراء جاء بعد الظروف الاستثنائية التي فرضتها الأزمة الصحية بسبب فيروس كورونا المستجد وما صاحبها من تبعات سلبية على جميع مظاهرة الحياة بسبب ظروف الاغلاق وإجراءات التباعد الاجتماعي التي فرضتها السلطات الصحية في مختلف دول العالم".

وتابع أن "ثمة استحالة لعقد الجمعية العمومية لفروع الاتحاد وإجراء الانتخابات لاختيار الهيئة الإدارية في موعدها المقرر قانوناً بسبب عدم وجود أغلب الجموع الطلابية في مقرات دول الدراسة في الوقت الحالي".

أحمد الشمري وفيصل متعب

back to top