روميلو لوكاكو يضع إنتر ميلان في الصدارة قبل موقعة ميلانو

نشر في 16-02-2021
آخر تحديث 16-02-2021 | 00:00
روميلو لوكاكو نجم الإنتر يسجل الهدف الأول
روميلو لوكاكو نجم الإنتر يسجل الهدف الأول
أزاح إنتر جاره ميلان عن صدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم قبل المواجهة المرتقبة بينهما الأحد المقبل، وذلك بحسمه مواجهته القوية مع ضيفه لاتسيو 3-1 بفضل ثنائية وتمريرة حاسمة من البلجيكي روميلو لوكاكو الأحد في المرحلة الثانية والعشرين.

وبعد خروجه من نصف نهائي الكأس في منتصف الأسبوع على يد خصمه اللدود الآخر يوفنتوس بالتعادل معه إيابا في تورينو من دون أهداف (خسر ذهابا 1-2 في ملعبه)، وجد فريق المدرب أنتونيو كونتي نفسه أمام فرصة التربع على الصدارة بعد الخسارة التي مُني بها ميلان السبت أمام سبيتسيا صفر-2.

واستغل "نيراتزوري" الفرصة على أكمل وجه رغم مواجهته فريقا قادما من ستة انتصارات متتالية، ورفع رصيده إلى 50 نقطة في الصدارة بفارق نقطة أمام ميلان، مبتعدا في الوقت ذاته عن يوفنتوس حامل اللقب بفارق 8 نقاط بعد خسارة الأخير أمام نابولي صفر-1 السبت أيضا.

وبعد بداية حذرة من الفريقين ومحاولات خجولة على المرميين باستثناء واحدة لإنتر عبر الأرجنتيني لاوتارو مارتينيس الذي مرت محاولته بجانب القائم الأيسر، خلق الأخير الفارق حين انتزع ركلة جزاء من الهولندي ويسلي هويدت خلال توجهه للانفراد بالحارس الإسباني بيبي رينا، وانبرى لها لوكاكو بنجاح (22).

وعندما كان الشوط الأول يلفظ أنفاسه الأخيرة، سجل إنتر هدفه الثاني عبر لوكاكو الذي وجد نفسه أمام المرمى بعدما ارتدت الكرة إليه من لاعب لاتسيو مانويل لاتزاري، فسددها في الشباك (45).

ورفع الحكم المساعد راية التسلل، لكن الاستعانة بحكم الفيديو المساعد "في أيه آر" أظهرت صحة الهدف لأن البلجيكي لم يكن متسللاً والكرة وصلت اليه أصلاً من لاعب لاتسيو لحظة اعتراضه تقدم الكرواتي ماريو بروزوفيتش، ليرفع لوكاكو بذلك رصيده الى 16 هدفا ويتشارك صدارة ترتيب الهدافين مع نجم يوفنتوس البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وفي الشوط الثاني، سعى رجال المدرب إينزاغي جاهدين للعودة الى المباراة ونجحوا في تحقيق مبتغاهم من ركلة حرة نفذها الصربي سيرغي ميلينكوفيش سافيتش وتحولت من زميله الأرجنتيني البديل غونسالو إيسكالانتي وخدعت الحارس هاندانوفيتش (61).

لكن إنتر أحبط عزيمة ضيفه حين خطف الهدف الثالث من هجمة مرتدة بدأت من منطقة جزائه عبر بروزوفيتش ثم وصلت الكرة الى لوكاكو الذي تقدم بها مسافة طويلة قبل أن يعكسها على طبق من فضة للاوتارو مارتينيس الذي أودعها الشباك (64)، مسجلا هدفه الحادي عشر في الدوري حتى الآن.

back to top