توالت ردود الفعل النيابية الرافضة لحضور جلسة مجلس الأمة الخاصة، اليوم، لمناقشة الإجراءات الحكومية في التعامل مع فيروس كورونا المستجد.

وأكد النائب مرزوق الخليفة أن عقد جلسة خاصة بوجود حكومة مستقيلة تهريج وعبث وضحك على الذقون، مستدركاً: إما أن تشكل الحكومة الجديدة وتؤدي القسم أمام سمو الأمير، اليوم، وإلا فإن الجلسة الخاصة لا قيمة لها ولن نحضرها.

Ad

واعتبر النائب مهند الساير جلسة اليوم مجرد فضفضة لا نملك الوقت لها، موضحاً: "رغم إيماني التام بأن العمل البرلماني عمل جماعي لا يستقيم بالرأي المنفرد، فإن حضور جلسة مع حكومة رئيس وزرائها مكلف يقود وزراء مستقيلين دون ممارسة أي دور رقابي أو تشريعي أو مُحاسبة جَوانب التقصير ليس إلا فضفضة لا نملك الوقت لها".

بدوره، أعلن النائب ثامر السويط أنه لن يحضر جلسة اليوم، قائلاً إن "رئيس الوزراء شكّل حكومة فاقدة للأهلية، واليوم يعجز عن تشكيل حكومة... والآن يحاول مع شريكه عبر تكتيك متفق عليه لتطبيع الوضع القائم، عبر جلسة لا قيمة لها".

وأضاف السويط أن "مناقشة ومحاسبة وزراء سيخرجون قريباً من التشكيل تعتبر استخفافاً بالرقابة الشعبية وبالأزمة ذاتها، وكان من الأجدر أن تُشكّل وتحضر، لذلك لن أحضر".