مضاعفة دعم العمالة لأصحاب الأعمال

مجلس الوزراء يؤجل سداد رسوم الخدمات المقدمة لملاك الأنشطة الموقوفة كلياً
• تكليف الحرس الوطني والإطفاء معاونة «الصحة» في متابعة تنفيذ الاشتراطات

نشر في 16-02-2021
آخر تحديث 16-02-2021 | 00:15
No Image Caption
قرر مجلس الوزراء مضاعفة دعم العمالة لكل صاحب عمل مسجل على البابين الثالث «تفرغ تجاري»، والخامس، مع تكليف الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، التنسيق مع الجهات المعنية لوضع الآليات اللازمة لصرف مبالغ الدعم.

كما قرر المجلس، في جلسته الأسبوعية أمس، تكليف الجهات المعنية، كل حسب اختصاصه، باتخاذ الإجراءات والقرارات اللازمة بتأجيل سداد جميع رسوم الخدمات التي تقدمها الدولة لأصحاب الأنشطة التي لا تزال موقوفة كلياً، على أن يعمل بهذا القرار اعتباراً من مارس ولمدة ثلاثة أشهر، ما لم تتم إعادة فتح تلك الأنشطة.

وكلف مجلس الوزراء الحرس الوطني وقوة الإطفاء العام التنسيق مع وزارة الصحة ولجنة الاشتراطات الصحية لمعاونتهما في الإشراف ومتابعة تنفيذ الاشتراطات، وضمان الالتزام الجاد في مختلف الأنشطة والقطاعات بالبلاد.

وعبر المجلس عن بالغ قلقه إزاء مظاهر التهاون في تطبيق الاشتراطات الصحية مما تسبب في حدوث موجة وبائية ثانية في البلاد، مجدداً دعوته للمواطنين والمقيمين كافة إلى ضرورة الالتزام الجاد بكل الاشتراطات والتعليمات الصحية واتخاذ وسائل الحيطة والحذر لتجنب أسباب العدوى، والمسارعة في تلقى اللقاح لاحتواء انتشار الفيروس.

وشدد على أن هذا الوضع الصحي الاستثنائي يستوجب تعاون الجميع والاستجابة للتعليمات الرسمية لمصلحة الجميع وتجسيد الشعور بالمسؤولية الوطنية وتعزيز الروح الكويتية المعهودة في مواجهة الأزمات.

back to top