تواصل وزارة الصحة حملات التوسع في تطعيم الكوادر الطبية والفنية ضد مرض «كوفيد - 19»، بالمستشفيات، إذ دشن مستشفى الجهراء، أمس، وحدة تطعيم الموظفين العاملين بالمنطقة ومستشفى الجهراء، من الطواقم الطبية والفنية والإدارية العاملة بالمنطقة.

وأعلــــن مدير منطقة الجهراء الصحية د. محمد العجمي بدء تطعيم العاملين في المنطقة أمس، مشيراً إلى تجهيز الجناح 25 بمبنى الرغبة الأميرية لاستقبال الراغبين في التطعيم من الموظفين والطواقم الطبية والفنية والإدارية بمستشفى الجهراء ومراكز الرعاية الصحية الأولية.

Ad

وأكد العجمي أولوية التطعيم للعاملين في الصفوف الأمامية لمواجهة كورونا، لاسيما في مراكز الرعاية الصحية الأولية وأقسام الطوارئ والعناية المركزة، لافتاً إلى أن القدرة اليومية على التطعيم تتراوح ما بين 150 و200 شخص، مشيراً إلى التوسع التدريجي في عدد الملقحين وفق الحاجة لذلك. ونفى احتلال منطقة الجهراء المرتبة الأولى من المناطق الصحية في عدد الإصابات بـ«كوفيد - 19».

من جانبه، أكد مدير مستشفى الجهراء د. علي المطيري، أن الطاقة الاستيعابية اليومية للتطعيم في المستشفى تصل الى 200 شخص، لافتاً إلى أن وحدة التطعيم تتكون من 11 غرفة، من بينها 4 غرف للأطباء، ومثلهم للاستقبال، إلى جانب غرفة طوارئ. وعن نسبة إشغال الأجنحة والعناية المركزة المخصصة لكوفيدـ19، أكد المطيري أرتفاع نسبة الاشغال في المستشفى ما بين 30 و40 في المئة، لافتاً إلى افتتاح ثلاثة أجنحة من إجمالي 6 أجنحة مخصصة لكورونا، لاستيعاب التزايد الواضح في عدد الإصابات أخيراً إذ بلغ عدد الإصابات في المستشفى نحو 64 إصابة بالأجنحة و12 إصابة بالعناية المركزة.

وسجلت وزارة الصحة 964 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية بالاضافة الى 5 حالات وفاة.

وأعلنت الوزراة أنها منذ بداية فبراير حتى أمس سجلت 13 ألفا و645 إصابة، مضيفة ان ثمة 141 حالة في العناية المركزة ومنحنى الحالات في تزايد.