دشن منتخب الناشئين لكرة اليد للشواطئ تدريباته الداخلية امس الاول، على الملعب الرملي الذي تم إنشاؤه على الملعب الخارجي بمركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية، استعداداً للمشاركة في البطولة الآسيوية الثانية للناشئين للشواطئ، المقرر أن تستضيفها الدوحة خلال الفترة من 2 إلى 9 أبريل المقبل.

وحضر التدريب، الذي جرى تحت قيادة المدربين الوطنيين اسماعيل عبدالقدوس ومساعد الرندي ومدير المنتخب فهد الهاجري، 18 لاعباً من القائمة المختارة للمنتخب، في حين تغيب لاعبان لظروف خاصة.

Ad

وأكد المدرب عبدالقدوس أن الخطة التدريبية للمنتخب تنقسم الى مرحلتين؛ الاولى بدأت داخليا في الكويت، وسيكون التركيز خلالها على التعود على ارضية الملعب الرملي، والتطبيق الجيد لطريقة اللعب التي تختلف كثيرا عن كرة اليد داخل الصالات، بالإضافة الى تنمية عناصر اللياقة البدنية، وبعض الجوانب الفنية.

معسكر تركيا

وأضاف عبدالقدوس أن "المرحلة الثانية من البرنامج التدريبي ستبدأ منتصف مارس المقبل على هيئة معسكر تدريبي خارجي في تركيا مدة 15 يوماً تقريبا، وسيتم التركيز خلاله على الجوانب الفنية والتكتيكية والتطبيق الميداني لطرق اللعب، وذلك بجانب مواصلة دعم الجانب البدني للاعبين قبل خوض البطولة الآسيوية".

وأشاد بالخامات المميزة الموجودة داخل المنتخب، مؤكدا ان "هؤلاء اللاعبين لهم مستقبل واعد، لكن يحتاجون الى جهد وعمل كبير على الصعيدين الداخلي والخارجي، لنتمكن من تكوين منتخب جيد قادر على الظهور بالشكل والمستوى اللائقين".

تصفية اللاعبين

من جانبه، أكد مدير المنتخب فهد الهاجري، أن الازرق سيخوض عددا من المباريات التجريبية في معسكره التركي بهدف الاحتكاك مع مستويات قوية في اللعبة، مشيرا الى ان قائمة المنتخب ستشهد تصفية نهائية قبل السفر الى المعسكر، بحيث يصل العدد إلى 14 لاعبا فقط، استعدادا لخوض البطولة الآسيوية.

محمد عبدالعزيز