أكد المدير العام للإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية، العميد توحيد الكندري، أنه سيتم تطبيق القانون رقم 8 لسنة 1969 بكل حزم على من يخالف قرارات مجلس الوزراء والسلطات الصحية في البلاد بإغلاق كل الأنشطة التجارية من الساعة 8 مساءً إلى الساعة 5 فجراً، ومنع كل التجمعات بما فيها الاحتفالات بالأعياد الوطنية، للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأضاف أن الفرق الأمنية ستقوم بمساندة الجهات المعنية ذات الصلة في ضبط الباعة المتجولين، والتعامل مع كل من يقوم ببيع الألعاب النارية، لأنها تشكل جريمة يعاقب عليها القانون رقم 6 لسنة 2015، إما بالحبس أو الغرامة المالية أو العقوبتين معاً.

Ad

وأكد عزم المؤسسة الأمنية على القيام بواجباتها، حرصا على سلامة وأمن المواطنين والمقيمين ومنع انتشار الفيروس، موضحا أن رجال الأمن في جاهزية عالية للتعامل الفوري مع أي خروج عن القانون، وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة مع المخالفين من أجل مصلحة الجميع.

ودعا الكندري كل من يشاهد تجمعات في أماكن عامة أو خاصة أو، تجمعات للاحتفال بالأعياد الوطنية أو باعة جائلين يبيعون الألعاب النارية أن يسارع بالإبلاغ عنهم عن طريق هاتف الطوارئ، لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

محمد الشرهان