أعلنت اللجنة الرياضية العليا لدوري الوزارات والمؤسسات والهيئات الحكومية استئناف منافسات جميع الألعاب الرياضية للموسم 2020-2021 مطلع مارس المقبل، مع اتخاذ جميع الإجراءات الصحية الصارمة، التي أعلن عنها وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري، عقب اجتماع لجنة الطوارئ لمكافحة فيروس كورونا بمجلس الوزراء بشأن إجراء فحص PCR لجميع المشاركين وتطبيق الاشتراطات والاحترازات الصحية قبل بدء النشاط وعدم حضور الجماهير داخل الملاعب والصالات.

‎جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة العليا الذي عقد برئاسة نائب المدير العام للهيئة العامة للرياضة لقطاع الرياضة للجميع د. مشعل الهدبة.

Ad

وقال الهدبة: على جميع الهيئات المشاركة الالتزام التام بكل الاشتراطات والإجراءات الصحية قبل استئناف منافسات دوري الوزارات الذي يشتمل على 12 لعبة جماعية وفردية، يشارك فيها لاعبو ولاعبات 20 جهة حكومية، ويحتاج إلى تضافر جهود الجميع في تنفيذ الاشتراطات الصحية كافة، بما يحقق البيئة الآمنة للرياضيين المشاركين في مكافحة انتشار وباء كورونا.

وأشار الى أن اللجنة وضعت آلية لاستئناف النشاط ستكون خطوتها الأولى التأكد من تطبيق الشروط الصحية كافة، ثم تحديد موعد استئناف البطولات من قبل اللجان الفنية للألعاب.

‎وقدّم الهدبة الشكر لكل الجهود التي ساهمت في عودة الحياة للرياضة الكويتية بصفة عامة والرياضة للجميع على وجه الخصوص، مشيدا بجهود الوزير المطيري والمدير العام للهيئة العامة للرياضة حمود فليطح، في استئناف النشاط الرياضي ودعم الرياضة للجميع.