الدفعة الخامسة من لقاح «فايزر» تصل الأحد

نشر في 19-02-2021
آخر تحديث 19-02-2021 | 00:13
إعادة فتح المطار أمام عودة غير المواطنين إلى البلاد
إعادة فتح المطار أمام عودة غير المواطنين إلى البلاد
في مؤشر على إعادة فتح المطار أمام عودة غير المواطنين إلى البلاد، اعتباراً من 21 الجاري، بعد حصر إمكانية عودة المواطنين خلال الأسبوعين الماضيين، ألزمت الإدارة العامة للطيران المدني، جميع الركاب القادمين من الدول المحظور استقبال رحلات الطيران منها، بالحجر المؤسسي الإلزامي في أحد الفنادق المحلية 14 يوماً على نفقتهم الخاصة.

كما قررت «الطيران المدني»، في تعميم لها أمس، إلزام الركاب القادمين من الدول غير المحظورة بالحجر المؤسسي الإلزامي في أحد الفنادق المحلية 7 أيام، على نفقتهم الخاصة، على أن يستكملوا 7 أيام أخرى في الحجر المنزلي.

إلى ذلك، أعلنت وزارة الصحة، أمس، أن الدفعة الخامسة من لقاح «فايزر» المضاد لفيروس كورونا ستصل إلى البلاد عصر بعد غد الأحد، في وقت بحث الوزير الشيخ د. باسل الصباح مع السفير الهندي لدى البلاد سيبي جورج أحدث المستجدات بشأن إنتاج لقاح «أسترازينيكا» في الهند، وتسهيل وتسريع وصول اللقاح إلى الكويت.

وفي مستجدات تداعيات زيادة الإصابات بـ«كورونا»، قال رئيس مركز التواصل الحكومي طارق المزرم، في تغريدة له على موقع المركز أمس: «لم يصدر أي قرار بشأن الحظر، سواء الجزئي أو الشامل، وجميع الخيارات مطروحة أمام السلطات الصحية، لذا ندعو إلى الالتزام بالاشتراطات الصحية».

عادل سامي

back to top