وزير الداخلية يهيب بالالتزام بقرارات السلطات الصحية

• عدم السماح للسفر إلا بعد التسجيل في «كويت مسافر»
• وجوب الحجز الفندقي وفحص «PCR» على النفقة الخاصة
• تشمل السفر عن طريق الجو والبر والبحر

نشر في 18-02-2021 | 23:50
آخر تحديث 18-02-2021 | 23:50
وزير الداخلية الشيخ ثامر العلي
وزير الداخلية الشيخ ثامر العلي
في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، وتطبيقاً لقرارات مجلس الوزراء، أكد وزير الداخلية الشيخ ثامر العلي بأن وزارة الداخلية تسع إلى تسهيل كافة إجراءات المغادرين ووصول القادمين من الخارج سواء عن طريق المنافذ الجوية أو البرية أو البحرية، ودعا المواطنين والمقيمين إلى الالتزام بتوجيهات الجهات المسؤولة للحد من انتشار الفيروس.

وشدد العلي على ضرورة التسجيل في تطبيق «كويت مسافر» لمعرفة كافة الإرشادات والتعليمات التي ترتب بإجراءات السفر من دولة الكويت وإليها، وذلك لحماية صحة المسافرين من خلال رفع مستوى الوعي وتطبيق اجراءات السفر المستحدثة.

وأكد على وجوب الحجز الفندقي لجميع القادمين والمغادرين الراغبين بالعودة مرة أخرى إلى البلاد، على أن يكون الحجر الصحي لمدة 7 أيام على نفقتهم الخاصة واستكمال 7 أيام أخرى في الحجر المنزلي بالإضافة إلى تحمل تكاليف فحص PCR وتشمل هذه الاجراءات السفر عن طريق الجو أو البر والبحر.

وأشار إلى أنه لن يسمح للقادمين والمغادرين بالسفر إلا بعد التسجيل في تطبيق «كويت مسافر» واستكمال إجراءات حجز الفندق.

ونوه بأهمية التزام المسافرين بكافة التعليمات والإرشادات الصادرة من الإدارة العامة للطيران المدني ووزارة الصحة ووزارة الداخلية بالإضافة إلى إجراءات السلامة الواجب اتباعها، كما ترجو الوزارة بعدم السفر إلا للضرورة.

back to top