«التطبيقي» تستقبل طلبات الالتحاق في خطة الشواغر غداً

نشر في 20-02-2021 | 15:58
آخر تحديث 20-02-2021 | 15:58
الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب
الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب
أعلنت الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب عن فتح باب التقديم لطلبات الالتحاق في خطة الشواغر في كليات ومعاهد الهيئة 2020-2021 اعتباراً من غداً الأحد الموافق 21 الجاري حتى يوم الثلاثاء الموافق 2 مارس المقبل عبر الموقع الإلكتروني للهيئة.

وأشارت الهيئة في بيان صحافي اليوم إلى الفئات المسموح لها التقديم هم الكويتين أو أبناء الكويتيات أو قرار معاملة كويتي أو أبناء الشهداء أو الدبلوماسيين وأبنائهم وزوجاتهم، موضحاً أنه «يتم تقديم طلب الالتحاق للحاصلين على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها»، مبيناً أن الشهادة الحديثة صادرة في العام الدراسي 2017-2018 وما بعده، بينما الشهادة القديمة صادرة في العام الدراسي 2016-2017 وما قبله.

وأشارت الهيئة إلى أن تقديم طلب الالتحاق بالهيئة طبقاً لنسب التقديم المعلنة لا يعني بالضرورة التزام الهيئة بقبول الطالب، وأن نسب القبول تحدد لاحقاً بناءً على أعداد المتقدمين والمقاعد المتاحة، موضحة أن تقديم أية مستندات غير صحيحة سيترتب عليه إلغاء القبول وتحمل المتقدم كافة المسئوليات القانونية المترتبة على ذلك.

وأفادت الهيئة أنه «يتم الغاء قبول الطالب في أي وقت إذا تبين لاحقاً أنه أدلى ببيانات غير صحيحة بطلب الالتحاق».

ولفتت إلى أنه «يتم الغاء القبول في أي وقت إذا تبين أن الطالب غير مستوفي لشروط القبول».

وتابعت «في حال الاحتياج لمراجعة صالة القبول تتم المراجعة من قبل الطالب شخصياً أو من لديه توكيل رسمي عنه، ولن يتم قبول أي طالب مقيد أو خريج من أي مؤسسة أكاديمية أخرى مثل جامعة الكويت – البعثات الدراسية الداخلية والخارجية».

back to top