يواصل بيت التمويل الكويتي (بيتك)، جهوده في دعم فعاليات حملة التوعية المصرفية "لنكن على دراية"، التي أطلقت بمبادرة من بنك الكويت المركزي، واتحاد مصارف الكويت، بهدف نشر الثقافة المالية في المجتمع، وحماية حقوق العملاء.

وأكد المدير العام للخدمات المصرفية للأفراد للمجموعة في "بيتك"- خالد الشملان، الحرص على تعريف الجمهور بكيفية الاستفادة من الخدمات والمنتجات المصرفية التي يقدمها البنك والاستخدام الآمن لها، الى جانب أهم الخطوات الواجب اتباعها لتفادي عمليات الاحتيال الالكتروني، مع التوعية بحقوق العميل عند الحصول على التمويل الشخصي، سواء الاستهلاكي أو الإسكاني، وكذلك الخدمات المقدمة لذوي الاحتياجات الخاصة، وتوضيح آلية تقديم الشكاوى بشأن الخدمات المصرفية، والادخار والاستثمار، وغير ذلك، لضمان توعية متكاملة للجمهور والعملاء وتعزيزها بأفضل الممارسات.

Ad

وأضاف الشملان، في تصريح صحافي، أن حملة "لنكن على دراية" تساهم في تعزيز الشمول المالي والاستقرار الاقتصادي، وهما عنصران مهمان لتحقيق التنمية المستدامة.

وقال: "نظرا للتطور التكنولوجي الكبير في الخدمات المصرفية الرقمية، وارتفاع نشاط المعاملات المصرفية الإلكترونية، بات من الضروري جدا تعزيز الوعي المالي لدى الجمهور، مع إبراز أهمية خصوصية البيانات لتجنيبهم الوقوع في فخ الجرائم الإلكترونية، ومشاركة بياناتهم الشخصية وكلمات السر الخاصة بهم".