شدد وزير الداخلية الشيخ ثامر العلي على ضرورة الانضباط وعدم التهاون في العمل وأهمية التعامل مع البلاغات الواردة إلى المخافر بجدية وانضباط وفق القانون، مشيداً بجهود رجال الأمن المتفانية في السهر على أمن البلاد واستقرارها ووجودهم في مواقع عملهم.

جاء ذلك خلال تفقد الوزير العلي، مساء أمس الأول، عدداً من المخافر الأمنية للاطلاع على وجود رجال المؤسسة الأمنية على رأس عملهم وآلية سير العمل ومدى جاهزية رجال الأمن خلال أيام عطلة نهاية الأسبوع.

Ad

وفي البداية، تفقد العلي مديرية أمن حولي، وكان في استقباله وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الأمن العام اللواء فراج الزعبي، واستمع إلى آلية عمل الدوريات ونطاق توزيعها وانتشارها، كما تفقد العيادة الصحية والمرافق التابعة لها واستمع إلى شرح مفصل حول الرعاية الصحية التي يتلقاها منتسبو وزارة الداخلية.

كما تفقد مخفر شرطة الصباحية ومكتب الإدارة العامة للمباحث الجنائية التابع للمخفر واستمع إلى آلية العمل وعدد من الملاحظات والمعوقات التي تواجه عمل رجال الأمن؛ وذلك لحلها بأسرع وقت ممكن لتطبيق العمل الأمني على أكمل وجه.

وتفقد العلي أيضا مخفر شرطة ميناء عبدالله، واطلع على جميع الإدارات التابعة له ومكتب الإدارة العامة للمباحث الجنائية.

واستمع العلي خلال جولته على مخافر الشرطة لعدد من الشكاوى والملاحظات التي تقدم بها المواطنون والمقيمون.

من جهة أخرى، تفقد وزير الداخلية منفذ النويصيب للوقوف على استعدادات تنفيذ القرارات الصادرة بشأن عدم السماح بدخول أي مسافر عبر المنافذ البرية ما لم يكن لديه حجز فندقي.

محمد الشرهان