ضبط محامٍ حاول رشوة موظفة جوازات لإخراج موكله المطلوب من المطار

نشر في 21-02-2021 | 11:40
آخر تحديث 21-02-2021 | 11:40
No Image Caption
ألقى رجال الإدارة العامة لأمن المطار، بالتعاون والتنسيق مع رجال الإدارة العامة للمباحث الجنائية القبض على محامٍ حاول تهريب مقيم عربي موكل لديه عبر منفذ مطار الكويت الدولي، من خلال تقديم رشوة لإحدى موظفات الجوازات العاملات بالمطار وتحديداً في صالة المغادرين.

في التفاصيل، التي رواها مصدر أمني لـ»الجريدة» أن إحدى موظفات الجوازات أبلغت مسؤوليها بالمطار بأن محامياً عرض عليها مبلغاً مالياً كبيراً مقابل ختم جواز سفر موكل عربي لدى المحامي لتهريبه من البلاد لأنه مطلوب لعدة جهات أمنية، وصادر بحقه العديد من أوامر الضبط والإحضار.

وأضاف المصدر، أن مسؤولي إدارة أمن المطار أبلغوا رجال المباحث الجنائية - إدارة جرائم المال بالواقعة، والذين بدورهم طلبوا من الموظفة مسايرة المحامي ومعرفة بيانات الوافد، الذي يريد الهروب من البلاد، مشيراً إلى أن الموظفة تحصلت من المحامي على بيانات الوافد وبالتدقيق عليها من رجال المباحث تبين أنه مطلوب بالفعل وصادر بحقه أوامر ضبط وإحضار وأحكام بالحبس.

وذكر أن رجال المباحث استصدروا أذناً من النيابة العامة لضبط المحامي والمطلوب الأمني بالجرم المشهود، بعد أن طلبوا من الموظفة إتمام الصفقة مع المحامي وتحديد موعد لحضوره والمطلوب الأمني مساء أمس الأول وهو موعد يوم السفر لتمكينه من الهروب.

وأشار المصدر إلى أن رجال المباحث وأمن المطار ضبطوا المحامي والمطلوب الأمني لحظة تسليمهم المبلغ المالي المتفق عليه لموظفة الجوازات، مشيراً إلى أن رجال المباحث سجلوا عدة قضايا بحق المحامي والمطلوب الأمني أبرزها رشوة موظف عام والمساعدة في تمكين متهم من الهرب والشروع بالخروج من البلاد بطريقة غير مشروعة وتمت إحالتها إلى النيابة العامة.

back to top