أعرب النائب بدر الداهوم عن رفضه للمشروع الحكومي الذي يجيز سحب 5 مليارات دينار سنوياً من صندوق الأجيال القادمة.

وقال النائب في تصريح له في مجلس الأمة «كل الشعب الكويتي تفاجئ بخبر طلب الحكومة سحب 5 مليار دينار من صندوق الأجيال القادمة، الحكومة لم تستطع إدارة البلد وإدارة الفوائض المالية عندما كان برميل بأكثر من 120 دولاراً، وأهدرت المال العام بمشاريع فاسدة ولم تسترد الأموال المنهوبة لصندوق الجيش، خصوصاً وأن تجاوز المدة المحددة بعدم مطالبة الحكومة باسترداد الأموال سوف تسقط بالتقادم».

Ad

وأضاف الداهوم «إذا الحكومة لم تكن حريصة على المال العام وإيجاد البدائل الاقتصادية وتريد أن تفلس الدولة من خلال السحب من الصناديق الاستثمارية والسيادية للكويت، وبالتالي لا يمكن أن نصل إلى نقطة التعادل التي يطلبونها الأخوة في وزارة المالية».

وأكمل «لن نقبل بأن يكون الشعب الكويتي هو الضحية لتصرفات حكومية غير مسؤولة وسيئة في إهدار المال العام وخلق مشاريع فاسدة يستفيد منها بعض المتنفذين».

وقال «سنقف سداً منيعاً ضد إهدار المال العام ومس جيب المواطن ولن نقبل به، ويبدو أن الحكومة ليس لديها بدائل رغم كُل المستشارين، لذا نوجه الدعوة لكل خبير اقتصادي ولجميعة الاقتصاديين للمساهمة في إعداد الدراسات لإيجاد بدائل غير النفط وسندعمه لتمريره من خلال مجلس الأمة».

وأضاف الداهوم «الحكومة ليس منها فائدة بإيجاد البدائل الاقتصادية ولن تحقق الرفاه للمواطن بل ستنقض على جيب المواطن، الحكومة بعد أن أفلست الاحتياطي العام ستذهب لصندوق الأجيال القادمة، وبذلك فالحكومة وعلى رأسها صباح الخالد غير قادرة على إدارة البلد في ظل الأزمة الاقتصادية لذلك فل يأتينا من هو قادر ولديه حس بأمر البلد وشؤون المواطنين».