ضمن تحركاته المتسارعة نحو الابتكار المتذاكي في تطوير بنيته التحتية الرقمية، بما يواكب التطورات العالمية، أطلق بنك وربة خدمة تكنولوجية جديدة متطورة، وهي المدير المالي الشخصي.

وتكتسي خدمة "وربة" الجديدة أهمية خاصة، تجعلها مصرفيا مميزة جدا، كونها تؤدي إلى توسعة قائمة البنك الرقمية بطريقة مبتكرة، خصوصا أنها تساعد العملاء في فهم صافي ثرواتهم والتحكم فيها بشكل أفضل، ومعرفة تفاصيل تحرك ونمو الأموال في حساباتهم بشكل مفصل وشهري، وهي عبارة عن نسخة موسعة من المنصة الذكية.

Ad

بدوره، قال رئيس المجموعة الرقمية في بنك وربة محمد الشريف: "الخدمة الذكية تعمل كمدير مالي يساعدك على فهم أدق تفاصيل ثرواتك، بالقدر الذي يقدم لك تسهيلات ومزايا مجمعة مبتكرة، تجعلهم متفردين بها مقابل نظرائهم في البنوك الأخرى"، مضيفا أن الخدمة الجديدة توفر للعميل معلومات تفصيلية ورؤى حول جميع بيانات تدفقاته النقدية.

وشدد الشريف على أن الخدمة الجديدة تتمتع بأعلى معايير الأمان التقني، بينما تشمل مجموعة مركبة من محركات الخدمات العصرية المقدمة لعملاء "وربة"، والتي تساعدهم على فهم العديد من الأمور المتعلقة في وضعهم المالي.

ومن أهم الخدمات المقدمة من المدير المالي والتي تتيح للعميل معرفة إجمالي موجوداته ومطلوباته لدى بنك وربة وبقية الجهات الأخرى:

"محفظتي"، وهي عبارة عن مزيج من إجمالي الموجودات والمطلوبات الخاصة بالعميل، والذي سيتمكن من الوصول إلى تفاصيل الأصول التي يمتلكها، وإجمالي مطلوباته مجتمعة في رسم بياني يوضح الفرق بين أصوله وخصومه "صافي الثروة".

"التدفقات النقدية الخاصة بي"، ومنها سيتاح للعميل معرفة مقدار الأموال المقيدة والمخصومة في حسابه.

"إنفاقي وميزانيتي"، وهي مقارنة توفرها الخدمة الجديدة بين الميزانية التي يحددها العميل لدورة شهرية معينة ليظهر له مع ذلك رسم بياني في الوقت الفعلي، وبيانات حول نفقات العميل، علاوة على سجل الطلبات الذي يتضمن تقديم تحديثات حول تاريخ طلب الأموال مع إمكانية تذكير المشاركين بالدفع في حالة وجود أي طلب معلق، من خلال لوحة تحكم يتم تعيينها تلقائيا تعرض له إنفاقه خلال آخر 30 يوما.

وبين الشريف أن ما يميز خدمة المدير المالي الشخصي "PFM" أنها تتضمن التحديثات التي تعكس رؤى العميل حول تجربته المصرفية الشاملة مع بنك وربة، وفي مقدمتها تاريخ انتهاء بطاقة الهوية المدنية الخاصة بالعميل، وتحديثات بطاقاته الائتمانية، ونصائح للتوفير، وما إلى ذلك، كما ستعرض الخدمة للعميل تحديثا حول مستحقات السداد القادمة، ليتوفر له مع ذلك أفكار متطورة حول كيفية توفير المزيد في حصالته، من خلال لوحة تحكم يمكنه من خلالها متابعة جميع أنشطته في هذا الخصوص.

وحول كيفية قيام عميل "وربة" بإنشاء منصة المدير المالي الشخصي "PFM" والعثور عليها، أوضح الشريف انه "لا حاجة لعميلنا لإنشاء منصة المدير المالي الشخصي، حيث ستعرض الخدمة عليه تلقائيا، وبإمكانه استخدامها بشكل مجاني عبر تطبيق بنك وربة".