ماوريسيو بوكيتينو يعترف بحاجته للتأقلم والتطور

نشر في 03-03-2021
آخر تحديث 03-03-2021 | 00:00
 ماوريسيو بوكيتينو
ماوريسيو بوكيتينو
بعد 18 عاماً على مغادرته نادي العاصمة الفرنسية عاد الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو إلى باريس سان جرمان كمدرّب بهدف قيادته إلى المجد القاري بشكل خاص، لكن يتوجب عليه أن يتأقلم مع "التطوّر الهائل" الذي تحقق في النادي منذ رحيله، وأن "أتطوّر أيضا" بحسب ما أفاد الاثنين وكالة فرانس برس.

وتحدّث بوكيتينو عن تجربته مع توتنهام والوصول معه إلى نهائي دوري الأبطال حيث خسر أمام مواطنه ليفربول، مشيرا الى أنه "قضينا عامين في توتنهام من دون التوقيع مع أي لاعب (بسبب تركيز التمويل على بناء الملعب الجديد) حين وصلنا الى النهائي. لكننا هنا (في سان جرمان) منذ شهرين فقط".

وتابع "في توتنهام، حصلنا على الوقت اللازم لتطوير شيء ما، وقطفنا ثمار ذلك بمزيج من اللاعبين الشبان والمخضرمين"، لكن "مشروع سان جرمان كان مختلفا لسنوات عدة. سنرى كيف سنتمكن من خلق مشروع مختلف عما فعلناه في توتنهام لكن مع الهدف ذاته، وهو الفوز بالألقاب".

ورغم إدراكه لحجم التوقعات والمسؤولية، لم يكن بإمكان بوكيتينو رفض مهمة تولي الاشراف على الفريق حين اتصل به ليوناردو، كاشفا "لقد أجرينا محادثات مطولة كانت فيها رؤيتنا متشابهة الى حد كبير... لقد تحملنا مسؤوليتنا ونحاول تحقيق أقصى استفادة مما لدينا دون إجراء تغييرات هيكلية كبيرة لأن أهم شيء في منتصف الموسم هو أن نتكيف وأن نُحسِن ما لدينا".

back to top