الغيث نائباً للرئيس التنفيذي للخدمات المساندة في بنك وربة

نشر في 03-03-2021
آخر تحديث 03-03-2021 | 00:00
أنور الغيث
أنور الغيث
أعلن بنك وربة تعيين أنور الغيث نائبا للرئيس التنفيذي للخدمات المساندة والخزانة للبنك، بعد حصوله على موافقة بنك الكويت المركزي، مشيرا إلى أن تعيين الغيث يأتي ضمن استراتيجية البنك التي تهدف إلى تعزيز قياداته الوطنية، خصوصاً التي تسهم في نمو وازدهار أعماله.

ولفت "وربة"، في بيان صحافي، إلى أن تعيين الغيث يعكس مبادرات "وربة" ورؤيته الثاقبة في تدعيم موارده البشرية بالكفاءات الوطنية، وفي مقدمتهم المراكز القيادية، مبينا أن استقطاب العمالة الوطنية من الاستراتيجيات الرئيسية التي ينتهجها "وربة"، حيث ارتفعت نسبتها في البنك حاليا لتبلغ نحو 75 في المئة، وهي تتخطى المطلوب من الجهات التنظيمية.

وأشار إلى أن هناك خططا أخرى لزيادة هذه النسبة خلال الفترة المقبلة، موضحا أن الغيث يتمتع بخبرات واسعة ومتنوعة في العمل المصرفي، تمتد إلى نحو 24 عاما، اكتسبها في مختلف القطاعات، ما يعزز أكثر التوقعات المتفائلة حول دوره في المساهمة بصياغة مستقبل "وربة"، وتنفيذ استراتيجيته التي تستهدف نقل البنك إلى مراكز متقدمة على كل الصعد بأرباح مستدامة.

وبين "وربة" أن الغيث حاصل على شهادة البكالوريوس في المحاسبة من جامعة الكويت، ولديه أكثر من 23 عاما من الخبرة في القطاعين الحكومي والخاص، مضيفا أنه بدأ مشواره المهني عام 1997 كفاحص ضريبي بوزارة المالية، ثم التحق ببيت التمويل الكويتي عام 2001، وتدرج وظيفيا حتى تم تعيينه بوظيفة مدير إدارة العمليات عام 2005.

كما تمت ترقيته لاحقا في بيت التمويل الكويتي ليصبح رئيسا للعمليات خلال الفترة من عام 2011 حتى 2014، مشرفا بشكل مباشر على قطاعات العمليات وتكنولوجيا المعلومات والموارد البشرية والخدمات، كما شغل وظيفة الرئيس التنفيذي بالتكليف عام 2014.

وفي عام 2015، تولى منصب رئيس إدارة العمليات في مؤسسة الخليج للاستثمار، وفي عام 2016 التحق ببنك الكويت المركزي في منصب المدير التنفيذي لقطاع التنظيم والإدارة، ثم شغل منصب المدير التنفيذي لقطاع تقنية المعلومات والأعمال المصرفية، وكذلك مدير إدارة العمليات الأجنبية بالوكالة، وانضم إلى بنك وربة عام 2020 ليشغل منصب نائب الرئيس التنفيذي للخدمات المساندة والخزانة بالتكليف.

واجتاز الغيث عدة برامج بنجاح، منها برنامج القيادة من كلية هارفارد للأعمال عام 2007، كما حصل على العديد من الشهادات التدريبية والمهنية، منها شهادة المصرفي الاسلامي المعتمد من هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية عام 2012، ومراقب حسابات مرخص من وزارة التجارة والصناعة في الكويت.

back to top