Ooredoo تعزز شبكات الجيل الخامس لتوفير خدمات أفضل للعملاء

نشر في 04-03-2021
آخر تحديث 04-03-2021 | 00:00
مدير إدارة الشبكات والراديو - قطاع التكنولوجيا لدى Ooredoo الكويت عيسى حيدر
مدير إدارة الشبكات والراديو - قطاع التكنولوجيا لدى Ooredoo الكويت عيسى حيدر
دائماً ما تسعى شركة Ooredoo للاتصالات، إلى تحسين عملية التواصل بين الأفراد من خلال تقديم خدمات قليلة التأخير وعالية الموثوقية. وعندما يتعلق الأمر بأحدث شبكة إنترنت، فنحن بلا نشك نتحدث عن الجيل الخامس (5G)، فكانت Ooredoo المشغل الأول في دولة الكويت ومن أوائل الشركات في الشرق الأوسط التي تستعمل نطاقات التردد الراديوية لتقديم شبكة الجيل الخامس.

وشهد العالم العديد من التغييرات الجذرية في قطاع الاتصالات، فاليوم لم يعد الأفراد يستخدمون الهواتف الأرضية، بل أصبح الجميع يمتلك أحد الهواتف الذكية الأكثر تقدمًا التي تربطهم بالعالم بأسره. وستقتضي هذه الزيادة في عدد الأجهزة والخدمات ووعي الأفراد فيما يتعلق بأحدث التقنيات والمنتجات على اختراع وتبني حلول رقمية مبتكرة، مما يزيد من حدة المنافسة بين شركات الاتصال لتقديم أفضل تجربة عملاء. فقد تألقت شركة Ooredoo كأول شركة في العالم تطلق شبكة 5G قبل الإعلان التجاري في منتصف عام 2018. وتبع ذلك أول مكالمة فيديو دولية عبر شبكة الـ5G في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بين Ooredoo الكويت وOoredoo قطر.

فالهدف الأسمى للجيل الخامس (5G) هو خلق عالم لاسلكي حقيقي، ونقل كمية هائلة من البيانات بسرعة أكبر بكثير، وتوصيل عدد كبير من الأجهزة بشكل موثوق، ومعالجة كميات كبيرة جداً من البيانات مع الحد الأدنى من التأخير. ومع النطاق عالي التردد ذي تأخير منخفض المستخدم في الجيل الخامس، كثفت شركة Ooredoo الخلايا من خلال زيادة انتشار الأبراج الجديدة لتزويد العملاء بأفضل تجربة 5G. بالإضافة إلى تكثيف الخلايا، أطلقت الشركة شبكة 5G على نطاقات تردد 2.1 غيغاهرتز فرعية لتشمل مناطق أوسع في البيئات الداخلية المغلقة وتوفير تغطية فائقة لشبكات الجيل الخامس. كما أتاح تطبيق نطاقات التردد الاستخدام الفعال والمرن للتردد وسمح لشركة Ooredoo الكويت بنقل حركة مرور 4G و5G بشكل متزامن على نفس النطاق الترددي وباستخدام الأجهزة الموجودة.

وفي معرض تعليقه، قال مدير إدارة الشبكات والراديو - قطاع التكنولوجيا لدى Ooredoo الكويت عيسى حيدر: مع بدء تقديم شبكة الجيل الخامس (5G) تم اعتماد نطاقات التردد الراديوية كتحديث لنظام برنامج شبكتنا، مما سيسمح بتغطية متزايدة مع عدد أقل من المناطق الجديدة في وقت أقل، وتعزيز تجربة العملاء، وتوفير أفضل تغطية داخلية على الصعيد الوطني.

وأضاف حيدر: بصفتنا شركة اتصالات رائدة في دولة الكويت، تقع على عاتقنا مسؤولية العمل باستمرار لتحسين تجربة العملاء وتسريع وتيرة تحقيق رؤية الكويت الجديدة (كويت 2035)، إلا أنه منذ إطلاق شبكة الجيل الخامس، وصلت توقعات العملاء إلى السماء، فقد أصبحوا يتطلعون إلى تجربة إنترنت أكثر كفاءة بأقل تكلفة، وهذا ما نمتلكه.

back to top