وافق مجلس جامعة الكويت أمس على عقد الاختبارات النهائية للعام الدراسي الجامعي الحالي عن بُعد، باستخدام المنصات التعليمية المعتمدة.

وكشف الأمين العام للجامعة د. مثنى الرفاعي، عقب اجتماع المجلس أمس برئاسة مدير الجامعة د. فايز الظفيري: "أن المجلس استثنى من القرار كليات مركز العلوم الطبية ومجالات دراستها العليا، وكذلك المواد العملية ذات الطبيعة الخاصة التي تستلزم حضور الطالب للكلية، بعد موافقة العميد كتابة".

Ad

وأوضح الرفاعي أن مجلس الجامعة وافق على مقترح عمادة القبول والتسجيل بتطبيق التعليم عن بُعد في الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2020/2021، نظرا للظروف الاستثنائية الصحية التي تمر بها البلاد والعالم.

وذكر أن المجلس وافق على اقتراح كلية الدراسات العليا تعديل المادة (33/3) من لائحة الكلية، كما وافق على اقتراحها أيضا بشأن خطة وشروط القبول والأعداد المتوقع قبولهم للعام الجامعي 2021/2022.

وأشار الرفاعي إلى موافقة المجلس على اقتراح عمادة القبول والتسجيل التعديل على التقويم الدراسي لكليات الصيدلة والصحة العامة للعام الجامعي 2020/2021.

تسجيل الطلبة

من جانب آخر، سارت عملية تسجيل الطلبة الراغبين في الالتحاق بكليات جامعة الكويت للفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 2020/2021، بكل يسر وسلاسة دون أي مشاكل تذكر خلال اليومين الأول والثاني من بدء عملية التسجيل التي تستمر حتى 15 الجاري، عن طريق "الأونلاين" عبر الموقع الرسمي لجامعة الكويت.

وقالت عمادة القبول والتسجيل، إن النسب والمعدلات الدنيا المطلوبة لتقديم طلبات الالتحاق للكويتيين وأبناء الكويتيات تقبل طلبات التحاق الطلبة الحاصلين على نسب 70 في المئة للعلمي فأعلى و78 في المئة للأدبي فأعلى.

وأوضحت أن الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة للكويتيين وأبناء الكويتيات الحاصلين على نسب أقل من النسب الدنيا للقبول عليهم مراجعة صالة القبول والتسجيل بالشويخ أثناء ساعات الدوام الرسمي خلال الفترة من 7 إلى 15 مارس الجاري، مصطحبين معهم المستندات المطلوبة، مبيناً أن النسب الدنيا لهذه الفئة هي 65 في المئة للقسم العلمي و72 في المئة للقسم الأدبي.

وأشارت العمادة إلى أن شهادات الثانوية العامة التي يتم قبولها بجامعة الكويت للعام الجامعي 2020/2021 هم خريجو العامين الدراسيين 2018/2019 و2019/2020.

وبحسب الجدول الزمني الذي أعدته عمادة القبول والتسجيل، أفادت العمادة بأن استقبال الطلبات في صالة القبول بالشويخ سوف يكون خلال الفترة من 9-10 الجاري للطلبة الكويتيين وأبناء الكويتيات الحاصلين على الشهادة الثانوية من خارج الكويت، بينما تم تخصيص تاريخ 11 مارس لاستقبال طلبات فئة الطلبة غير الكويتيين من أبناء الشهداء وأبناء وأزواج الدبلوماسيين ومنح الطلبة المتفوقين وأبناء وأزواج أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، فيما تم تخصيص تاريخ 14 الجاري لفئة الطلبة غير الكويتيين من أزواج الكويتيين وأبناء وأزواج كل من أعضاء الهيئة الأكاديمية المساندة، مدرسي اللغات، العاملين بالجامعة.

وتابعت العمادة، "سيتم تسلّم شهادات الطلبة المحولين من جامعات أخرى وكليات الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب وأكاديمية سعد العبدالله للعلوم الامنية ومنتسبي الجيش الكويتي ومنتسبي الحرس الوطني والمنح الثقافية حتى 25 الجاري.

حجز مواعيد

من جانبها، أعلنت رابطة الطلبة المستجدين التابعة للاتحاد الوطني لطلبة الكويت – فرع الجامعة عن استقبال الطلبة الراغبين في مساعدتهم بالالتحاق في جامعة الكويت، في مبنى الاتحاد الوطني، الخالدية حتى 15 الجاري من الساعة 11 صباحاً حتى الثالثة مساء، عبر حجز مواعيد عن حسابات الرابطة في مواقع التواصل الاجتماعي.

فيصل متعب وحمد العبدلي