ليونيل ميسي يصنع هدفين ويقود برشلونة للفوز على أوساسونا

نشر في 08-03-2021
آخر تحديث 08-03-2021 | 00:00
فرحة لاعبي برشلونة بعد إحراز هدف في مرمى أوساسونا
فرحة لاعبي برشلونة بعد إحراز هدف في مرمى أوساسونا
خرج برشلونة بانتصار مهم من ارض اوساسونا 2- صفر أمس الأول، في آخر مباراة له قبل انتخابات رئاسة النادي، وذلك ضمن منافسات المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم، حيث كان يأمل أن يخرج قطبا مدريد بتعادل في مباراة ديربي العاصمة التي أجريت أمس.

ودخل برشلونة المباراة بعد أن بلغ الأربعاء الماضي نهائي كأس اسبانيا، بعد أن قلب تخلفه أمام اشبيلية 2- صفر ذهابا الى فوز 3- صفر إيابا بعد التمديد، حيث سيلاقي أتلتيك بلباو.

وألحق برشلونة بالنادي الأندلسي خسارة هي الثانية في اقل من اسبوع، بعدما كان تغلب عليه في الدوري بهدفين نظيفين في المرحلة السابقة.

وكانت هذه آخر مباراة استعدادية للمهمة المستعصية التي تنتظره بعد غد في اياب الدور ثمن النهائي من دوري ابطال اوروبا أمام باريس سان جرمان الفرنسي، بعد أن سقط سقوطًا مدويا 1- 4 على ملعبه "كامب نو" ذهابا.

وحقق برشلونة انتصاره العاشر في آخر 11 مباراة في الدوري، وحافظ على سجله خاليا من الهزائم في الليغا للمباراة السادسة عشرة تواليا، وهو لم يخسر محليا منذ ديسمبر الماضي سوى مرة واحدة خلال 17 مباراة، كانت أمام إشبيلية في ذهاب الكأس.

وبعد أن زج المدرب الهولندي رونالد كومان بالتشكيلة ذاتها في المواجهتين أمام اشبيلية، أجرى تغييرين اضطراريين حيث حل الفرنسيان أنطوان غريزمان الذي لم يعد ضمن حساباته مؤخرا، وسامويل أومتيتي بدلا من المصابين، مواطنهما عثمان ديمبيلي والمدافع جيرار بيكيه.

وهدد أوساسونا باكرا بتسديدة صاروخية رائعة من كيكي بارخا بيسراه من خارج المنطقة تصدى لها ببراعة الحارس الالماني مارك- اندريه تير شتيغن (14).

وافتتح البا التسجيل للضيوف عندما وصلت إليه تمريرة رائعة من ميسي خلف المدافعين الى داخل المنطقة على الجهة اليسرى، روضها وتابعها صاروخية بيسراه في سقف المرمى (30).

وتألق تير شتيغن الذي كان له فضل كبير في بلوغ برشلونة نهائي الكأس بتصديه لركلة جزاء لاشبيلية قبل حوالي ربع ساعة من نهاية اللقاء، في إبعاد كرة خطيرة من روبن غارسا من مسافة قريبة (34).

وسدد ميسي كرة زاحفة مرت بجانب القائم الأيسر بعدما ابعدها الدفاع الى ركنية (44).

وحاول "البرغوث" مجددا مع انطلاق الشوط الثاني بتسديدة قوية بيسراه من خارج المنطقة نحو اسفل الزاوية اليسرى (48).

وكاد أن يعادل الارجنتيني جوناثان كاييري النتيجة برأسية مرت على بعد سنتمترات من القائم (70).

وأحرز الشاب البديل موريبا (18 عاما) الهدف الثاني عندما وصلت إليه الكرة من ميسي على مشارف المنطقة، راوغ المدافع وسدد بيسراه كرة قوية في أعلى الزاوية اليسرى (83).

back to top