أكد سفير الاتحاد الأوروبي لدى الكويت د. كريستيان تيودور أن الكويت اتخذت العديد من الخطوات من أجل إحراز تقدم في مجال تمكين المرأة وحماية حقوقها، مرحبا بتبني الكويت العام الماضي قانون الحماية من العنف المنزلي، وتعيين 8 قاضيات للمرة الاولى في تاريخها.

وقال السفير تيودور، في تصريح، أمس، بمناسبة يوم المرأة العالمي، الذي يصادف 8 مارس من كل عام، إن تمكين المرأة لا يزال يشكل تحديا لجميع البلدان، حيث إن بعثة الاتحاد الاوروبي في الكويت تتطلع قدما لاستمرار العمل مع الكويت من أجل تحقيق المساواة بين الجنسين.

Ad

وأوضح أن الاتحاد الأوروبي خلال العام الماضي منح جائزة شاليوت لتعزيز حقوق الانسان في دول مجلس التعاون الخليجي للمبادرة الكويتية «منطقة رمادية»، والتي تهدف إلى إقرار حقوق أبناء الكويتية المتزوجة من غير كويتي، مشيرا إلى أن الاتحاد الأوروبي عزز جهوده في العام الماضي من أجل دعم المساواة بين الجنسين وحقوق المرأة.

وبين تيودور أنه منذ بداية جائحة «كوفيد 19» تأثرت النساء بشكل خاص بالأزمة بشكل غير متناسب، مما يعني أن تعزيز الجهود من أجل تحقيق المساواة بين الجنسين أصبح أكثر أهمية مقارنة بأي وقت مضى، وهو أمر حيوي لمرحلة التعافي بعد انتهاء الجائحة، لافتا إلى انه من اجل تحقيق تعاف مستدام وشامل وعادل يجب أن تكون النساء جزءا من عملية اتخاذ القرار في جميع القطاعات وعلى جميع المستويات.