عقد وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة، وزير الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية د. مشعان العتيبي، أول اجتماعاته أمس، مع وكيل وزارة الشؤون والوكلاء المساعدين، تطرق خلاله إلى الحديث عن أمور وقضايا عدة تخص الوزارة.

ووفقا لمصادر حضرت الاجتماع، فإن كل وكيل مساعد قدم شرحا مختصراً للوزير عن طبيعة عمل قطاعه، والادارات التي يضمها، فضلا عن الخدمات التي يقدمها، والمهام المنوطة به.

Ad

وبينت المصادر، أن وكيل الوزارة، قدم نبذة مختصرة عن «الشؤون» التي تعد من أكبر الوزارات الخدمية في البلاد، لكونها تتعامل مع شرائح مختلفة في المجتمع، وتقدم خدماتها إلى فئات عدة، على سبيل المثال المستفيدين من المساعدات الاجتماعية، ونزلاء مجمع الرعاية الاجتماعية والدور الايوائية من المسنين وأبناء الحضانة العائلية والأحداث، فضلاً عن اشرافها على جمعيات النفع العام بجناحيها الأهلية والخيرية، والجمعيات التعاونيات. وذكرت أن الوزير شدد على ضرورة تطبيق القانون على الجميع، مع ضرورة التسهيل على المراجعين، لاسيما في ظل الظروف الاستثنائية الحالية، وأكد أن المرحلة الراهنة تتطلب تضافر جهود جميع قياديي ومسؤولي وموظفي الوزارة، بما يحقق آمال وطموحات المستفيدين من خدماتها ويلبي احتياجاتهم، واعدا بتكرار عقد مثل هذه اللقاءات في المستقبل، لوضع سياسات وآليات العمل التي من شأنها الارتقاء بالخدمات المقدمة للمراجعين.

جورج عاطف