في إطار حرص بنك الكويت المركزي على تمكين المرأة لأداء دورها الحيوي الفاعل في التنمية، أكد البنك بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، الذي يصادف الثامن من مارس من كل عام، عنايته بدعم المرأة والاستفادة من قدراتها على مستوى المؤسسة، حيث يقدم «المركزي» أحد أبرز الأمثلة على دور المرأة الفاعل داخل المجتمع الكويتي في مختلف الوظائف وأدائها المتميز في مختلف القطاعات.

جاء ذلك في تصريح لمحافظ البنك د. محمد الهاشل أشار خلاله إلى حرص «المركزي» على تعزيز دور المرأة في البنك، وفي هذا السياق قام بإطلاق عديد من المبادرات التي تهدف لتعزيز المساواة في البنك، وتشجيع الكوادر النسائية وتأهيلها لتولى المناصب القيادية في المستقبل، من خلال مجموعة من البرامج التدريبية المهنية التي تحقق لتلك الكوادر مسارا من التطوير المستمر.

Ad

وأشار الهاشل إلى أن نسبة النساء العاملات في «المركزي» تشكل 58 في المئة من مجموع موظفي البنك، في حين أسند البنك 42 في المئة من المناصب القيادية إلى سيدات إيمانا منه بكفاءة الكوادر النسائية الوطنية وقدرتها على تحمل المسؤوليات وإنجاز المهام على نحو يساهم في تميز المؤسسة وتقدمها، وهو ما تثبته نسبة الموظفات الحائزات جائزة التميز الوظيفي، التي بلغت 57 في المئة من مجموع الموظفين الحائزين تلك الجائزة في البنك.

وأكد أن «المركزي» سيواصل هذا النهج القائم على المساواة في منح الفرص للطاقات الوطنية وتمكين الكوادر النسائية من أداء الأدوار المنوطة بها وخدمة البلاد من كل المواقع، والمساهمة الفاعلة في مسيرة التنمية.