البنك التجاري يكرم الدفعة الأولى من الكويتيين الملتحقين ببرنامج «مبادرون»

نشر في 09-03-2021
آخر تحديث 09-03-2021 | 00:00
الشيخ أحمد الدعيج وإلهام محفوظ يتوسطان أصحاب المشاريع
الشيخ أحمد الدعيج وإلهام محفوظ يتوسطان أصحاب المشاريع
أكد الشيخ أحمد الدعيج دعم «التجاري» لبرنامج «مبادرون»، الذي يأتي ضمن التزامه بمسؤوليته المجتمعية، ودوره الوطني نحو تحقيق التنمية الاجتماعية المستدامة التي تعتمد في الأساس على تطوير الأفكار الإبداعية لأصحاب الأعمال والمشاريع الصغيرة، لإكسابهم مهارات أساسية تساعدهم على تحقيق النجاح المنشود لأعمالهم.
كرم البنك التجاري الدفعة الأولى من الشباب أصحاب المشاريع الصغيرة، الذين التحقوا ببرنامج «مبادرون»، الذي تم إعلانه في سبتمبر الماضي وانطلق في يناير 2021، وتم تصميمه لدعم وتحفيز أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة ذات الكفاءة، لمواجهة ما قد تتعرض له أنشطة أعمالهم جراء الإغلاق القسري العام بسبب جائحة «كورونا».

وأقيم هذا التكريم، الذي طُبقت خلاله كل الاشتراطات الصحية وإجراءات التباعد الاجتماعي، بحضور الشيخ أحمد الدعيج رئيس مجلس الإدارة، وإلهام محفوظ رئيسة الجهاز التنفيذي، وصادق عبدالله المدير العام لقطاع الموارد البشرية.

وفي هذا السياق، أكد الدعيج دعم البنك لبرنامج «مبادرون»، الذي يأتي ضمن التزامه بمسؤوليته المجتمعية، ودوره الوطني نحو تحقيق التنمية الاجتماعية المستدامة، التي تعتمد في الأساس على تطوير الأفكار الإبداعية لأصحاب الأعمال والمشاريع الصغيرة، لإكسابهم مهارات أساسية تساعدهم على تحقيق النجاح المنشود لأعمالهم، وهو ما ينعكس إيجاباً، ويساهم في تحريك الاقتصاد الوطني بسواعد شباب الكويت الطموحين.

من جانبها، قالت محفوظ «نحن سعداء في البنك بتكريم الدفعة الأولى من أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة، بعد حضورهم دورات تدريبية وحلقات نقاشية مكثفة عن طبيعة العمل المصرفي مكنتهم من التعرف عن كثب عن المجالات التكنولوجية الحديثة المرتبطة بعمل المصارف، ووفرت لهم فرصة للحصول على معلومات مهمة عن نطاق عمل قطاعات وإدارات البنك المختلفة، بما يساهم في صقل خبراتهم العملية».

بدوره، قال عبدالله إن «البرنامج يعتبر تجربة فريدة من نوعها تُمكن الشباب الكويتيين من أصحاب المشاريع الحصول من تدريب عملي عن طبيعة العمل، ونطاق عمل القطاع المصرفي بكل مجالاته المالية والرقابية، وكذلك إدارة المخاطر والخدمات المساندة في جميع قطاعات وإدارات البنك». ونوه إلى أنه قد تمت مشاركة قصص نجاح العديد من أعضاء الإدارة التنفيذية بالبنك من مختلف الإدارات مع المتدربين، ومن ثم تم نقل الخبرات المكثفة للقادة التنفيذيين إلى المشاركين في «مبادرون»، بما يساهم في تحقيق الاستفادة القصوى من البرنامج.

وكشف عبدالله أن «مبادرون» تم اعتماده في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد، الأمر الذي يعكس حرص البنك على استقطاب الطاقات الشبابية الكويتية، وتسخير جميع سبل التعليم والتطوير الاعتيادية والإلكترونية المتوفرة لدى «التجاري» عن طريق منصة التعليم الإلكتروني «ثابر وأكاديمية التجاري» لخدمة هذا الغرض.

وأكد أن البنك سيواصل جهوده المستمرة بتوفير أفضل فرص التدريب والتطوير للشباب والكوادر الكويتية، لإكسابهم الخبرة العملية والمهنية في القطاع المصرفي.

وفي الختام عبر المتدربون عن شكرهم لإدارة «التجاري» على حسن استقبالهم، وتقديم هذه التجربة التدريبية العملية لهم، بما ساهم في تنمية مهاراتهم بشكل عملي من خلال هذه المبادرة التي أكسبتهم العديد من الخبرات المهنية لتطبيقها مستقبلاً في مجالات وأنشطة أعمالهم المختلفة.

back to top