كتلة التعليم التطبيقي دعت لعدم فصل القطاعين وإنشاء جامعة أمير الإنسانية

اعتماد لائحة الترقيات في اجتماع مجلس الإدارة المقبل

نشر في 09-03-2021 | 10:41
آخر تحديث 09-03-2021 | 10:41
الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب
الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب
أعلنت كتلة التعليم التطبيقي والتدريب انها قدمت مطالبها الى وزير التربية د. علي المضف خلال لقائه مؤخرا، وتضمنت المطالب مستقبل الهيئة وقانونية تبعيتها لوزير التربية، وعدم فصل القطاعين، وإنشاء جامعة أمير الإنسانية المغفور له الشيخ صباح الأحمد، وأن تكون كلية التربية الأساسية هي مقرها وأساسها لتكون جامعة متخصصة في تخريج المعلم فقط، مع الإبقاء على جميع كليات الهيئة ومعاهدها على وضعها الحالي وعدم المساس بقانون الهيئة الصادر في 1982.

وكشفت الكتلة عن الاتفاق مع الوزير المضف على اعتماد لائحة الترقيات الخاصة بقطاع التدريب وترقية حملة الدبلوم في اجتماع مجلس الإدارة المقبل، إضافة الى فتح الباب أمام أعضاء هيئة التدريب والعاملين من حملة المؤهلات العليا للانتقال إلى كادر أعضاء هيئة التدريس.

وأكدت الكتلة استقلالية «التطبيقي» وعدم المساس بمرسوم إنشائها، وأن يكون وزير التربية له حق الإشراف عليها ورئاسة مجلس إدارتها فقط، مطالبة وزير التربية بضرورة الحفاظ على حقوق العاملين بالهيئة، وأن يكون لكل قطاع الحق في تقلد المناصب الإدارية لمنتسبيه.

واعتبرت الكتلة انه من خلال العودة لمرسوم إنشاء الهيئة رقم (63) لسنة 1982 وتبعيتها لوزير التربية، يتضح أن المرسوم بقانون رقم 116 لسنة 1992 في شأن التنظيم الإداري وتحديد الاختصاصات والتفويض فيها أعطى الصلاحية الكاملة لمجلس الوزراء لنقل تبعية الهيئات المستقلة، وبناء على هذا القانون يتبين صحة وسلامة تبعية الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب لوزير التربية.

أحمد الشمري

back to top