القطان لوقف أقساط «الإئتمان» عن المدن الحديثة

إلى حين إيصال التيار الكهربائي إلى المساكن

نشر في 09-03-2021 | 16:55
آخر تحديث 09-03-2021 | 16:55
النائب د. علي القطان
النائب د. علي القطان
أعلن النائب د. علي القطان عن تقديمه اقتراحاً برغبة بوقف استقطاع أقساط قروض بنك الإئتمان لأصحاب البيوت السكنية الجديدة في المدن الحديثة وذلك لحين إيصال التيار الكهربائي إلى هذه المساكن.

ونص الاقتراح على ما يلي:

نظراً للظروف الطارئة التي نتجت عن جائحة «كورونا» المستجدة والتي أثرت على الأوضاع الاقتصادية والمعيشية للمواطنين الحاصلين على بيوت في «منطقة الوفرة القائم وتوسعة الوفرة والمطلاع ومنطقة صباح الأحمد السكنية وسعد العبدالله والمدن الأخرى الجديدة»، وما نتج عن ذلك من أعباء على الأسر الحاصلة على البيوت كي تتمكن من توفير احتياجاتها من تأثيث وتعديل أوضاعها للسكن خصوصاً أنهم مازالوا ملتزمين بتسديد إيجارات سكنية لحين الانتقال للمساكن الجديدة، ولا يمكنهم الانتقال إليها وتوفير ما يدفعونه من إيجارات لحين إيصال التيار الكهربائي إلى المساكن الجديدة.

لذا فإنني أتقدم بالاقتراح برغبة التالي:

إصدار قرار من مجلس الوزراء يتضمن وقف استقطاع قيمة أقساط القروض التي يقوم بتحصيلها بنك الائتمان الكويتي ممن حصل على البيوت السكنية الجديدة في المدن الحديثة وذلك لحين إيصال التيار الكهربائي لهذه المساكن وتخفيفاً عن هذه الأسر الأعباء المعيشية والمالية سواء من إيجارات سكنية قبل الانتقال للمساكن الجديدة أو ليتمكنوا من تأثيث وشراء مستلزماتهم للبيوت الجديدة، حيث يبدأ بنك الائتمان باستقطاع القسط الشهري للقرض السكني عن المواطن من تاريخ إيصال التيار الكهربائي إلى بيته فعلياً.

back to top