صالح الشلاحي لعيسى الكندري: ما عمل الأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين التابعين للأوقاف؟

نشر في 10-03-2021
آخر تحديث 10-03-2021 | 00:03
النائب صالح الشلاحي -وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية عيسى الكندري
النائب صالح الشلاحي -وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية عيسى الكندري
وجه النائب صالح الشلاحي سؤالا إلى وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية عيسى الكندري عن عمل الأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين.

وقال الشلاحي، في سؤاله، "ما مهام عمل الأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين التابعين لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية؟ وما التوصيف الوظيفي لمهام عملهم؟ وكم يبلغ الراتب والمزايا المالية الشهرية التي يحصلون عليها؟ وهل أُقر لهم الكادر الوظيفي؟ إذا كانت الإجابة بالنفي فما الأسباب المانعة من إقراره حتى تاريخ ورود هذا السؤال؟ وإذا كانت بالإيجاب فيرجى تزويدي بصورة ضوئية من القرار".

وسأل: "ما مهام عمل أمناء المكتبات التابعين للوزارة؟ وما التوصيف الوظيفي لمهام عملهم؟ وكم يبلغ الراتب والمزايا المالية الشهرية التي يحصلون عليها؟ وهل أُقر لهم الكادر الوظيفي؟ إذا كانت الإجابة بالنفي فما الأسباب المانعة من إقراره حتى تاريخ ورود هذا السؤال؟ وإذا كانت بالإيجاب فيرجى تزويدي بصورة ضوئية من القرار".

وأضاف: "ما مهام عمل موظفي التقنيات التابعين للوزارة؟ وما التوصيف الوظيفي لمهام عملهم؟ وكم يبلغ الراتب والمزايا المالية الشهرية التي يحصلون عليها؟ وهل أُقر لهم الكادر الوظيفي؟ إذا كانت الإجابة النفي فما الأسباب المانعة من إقراره حتى تاريخ ورود هذا السؤال؟ وإذا كانت بالإيجاب فيرجى تزويدي بصورة ضوئية من القرار".

من جهة أخرى، وجه الشلاحي سؤالا إلى وزير التربية د. علي المضف، قال فيه: "تعد الترقيات إلى الوظائف الإشرافية من أهم المحفزات الأدبية والمالية والمعنوية للموظف العام، ونظمها القانون الكويتي ووضع لها القواعد القانونية اللازمة لضمان حفظ الحقوق وتمكين الكفاءات من تولي هذه المناصب، ونظرا لأهمية المناصب الإشرافية العليا، وتحديدا منصب المدير العام لمنطقة تعليمية في وزارة التربية، لعلاقته المباشرة بملف التعليم، وبعد النكسات التي ألمت بهذا الملف في السنوات الأخيرة".

وتابع: "يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي: الإعلانات الخاصة بالوظيفة الإشرافية: مدير عام منطقة تعليمية منذ عام 2014 حتى تاريخ ورود هذا السؤال، وهل عدلت وزارة التربية أي شروط في هذه الإعلانات؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب فيرجى تحديد هذه التعديلات والسند القانوني لذلك، وما المسميات الفنية والوظيفية السابقة لمديري العموم الحاليين (بالأصالة) قبل الترقي إلى وظيفة مدير عام منطقة تعليمية؟ مع تزويدي بما يثبت ذلك".

وتساءل: "هل غيرت وزارة التربية مسمياتهم الفنية بعد تثبيتهم في وظيفة مدير عام منطقة تعليمية، وبعد صدور القانون رقم 86 لسنة 2017 بتعديل بعض أحكام القانون رقم 28 لسنة 2011 بشأن منح بدلات ومكافآت لأعضاء الهيئة التعليمية الكويتيين بوزارتي التربية والأوقاف والشؤون الإسلامية؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب فيرجى تزويدي بما يثبت ذلك، والسند القانوني لذلك، وكم الزيادات المالية التي ترتبت على تغيير مسمياتهم الفنية والوظيفية؟ مع تزويدي بصورة ضوئية من شهادات الراتب الخاصة بكل منهم".

وأردف الشلاحي: "ما الذي ترتب على تنفيذ الحكم الصادر في جلسة 24/9/2018 في الاستئناف رقم 2017/5222 إداري 6؟ وهل استردت الأموال التي صرفت للمدير العام الذي أُلغيت ترقيته وأُعيد لمنصبه السابق؟ مع تزويدي بما يثبت ذلك".

وأضاف: "نص الحكم سالف الذكر على إلغاء الإعلان عن الوظيفة الإشرافية مدير عام منطقة وما ترتب عليه، فما قرارات الندب التي ترتبت على هذا الإعلان؟ مع تزويدي بصورة ضوئية من هذه القرارات، وهل أُلغيت جميع قرارات الندب المترتبة على الإعلان المذكور في الحكم؟ مع تزويدي بما يثبت ذلك، وهل استثني أي قرار ندب من الإلغاء؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب فيرجى تزويدي بالسند القانوني لذلك".

back to top