ضبط مقيم نشر مقطعاً يسيء للكويت

سخر من رجال الأمن وانتقد إجراءاتهم وقام بتصويرهم

نشر في 10-03-2021 | 01:43
آخر تحديث 10-03-2021 | 01:43
المتهم
المتهم
أعلنت وزارة الداخلية ضبط مقيم من جنسية عربية قام بتصوير رجال الأمن وانتقادهم والسخرية من الإجراءات المتخذة من قبلهم والإساءة لدولة الكويت عبر مقطع فيديو تم تناقله في بعض مواقع التواصل الاجتماعي.

وذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بالوزارة، في بيان لها، أن قطاع الأمن الجنائي قام، بعد انتشار الفيديو بأقل من ساعة، بضبط المقيم الذي أقر لدى مواجهته بالمقطع بأنه هو من قام بالتصوير في منطقة خيطان حيث تم تحويله إلى جهات الاختصاص لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقه.

وأكدت الادارة أن الوزارة ستكون بالمرصاد لكل من يخالف القوانين المنظمة في البلاد، مشددة على انها «لن تقبل بمثل هذه التصرفات والممارسات والتطاول على رجال الأمن والإساءة لدولة الكويت».

في مجال آخر، أعلنت «الداخلية» ضبط حضانة نموذجية تزاول نشاطها بالمخالفة لقرارات مجلس الوزراء الاحترازية والوقائية الهادفة إلى الحد من انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وأوضحت الوزارة، في بيان لها، انه ثبت وجود ست موظفات و45 طفلا تتراوح أعمارهم ما بين سنتين إلى ست سنوات وتم تحرير محضر تحقيق من جانب وزارة الشؤون الاجتماعية وإخلاء الموقع وتسليم الأطفال لذويهم.

وأضافت أنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة بحق أصحاب الحضانة وذلك لمخالفة القرار الوزاري رقم 64 لسنة 2020 الصادر من وزارة الصحة والقانون رقم 8 لسنة 1969 الخاص بالاحتياطات الصحية للوقاية من الأمراض السارية.

وأوضحت أن ذلك جاء في إطار توجيهات القيادة العليا لوزارة الداخلية بفرض هيبة القانون وضبط المخالفين لقرارات مجلس الوزراء وتشديد الإجراءات الاحترازية والوقائية للسيطرة على الجائحة الصحية.

محمد الشرهان

back to top