باكستان تمدد العمل بالإجراءات الاحترازية بعد ارتفاع إصابات «كورونا»

• قاعات الزفاف والسينما ستبقى مغلقة حتى 15 أبريل
• إغلاق المدارس لمدة أسبوعين ابتداءً من 15 مارس
• ارتداء الكمامات والالتزام بالتباعد الاجتماعي سيكون إجبارياً

نشر في 10-03-2021 | 13:23
آخر تحديث 10-03-2021 | 13:23
اجراءات مشددة ضد «كورونا» في باكستان
اجراءات مشددة ضد «كورونا» في باكستان
أعلن وزير الصحة الباكستاني فيصل سلطان اليوم الأربعاء تمديد العمل بالقيود المفروضة على قاعات حفلات الزفاف ودور السينما ومنشآت أخرى حتى 15 أبريل المقبل.

ونقلت وكالة «بلومبيرغ» للأنباء عن وزير التعليم شفيق محمود القول إنه سوف يستمر إغلاق المدارس لمدة أسبوعين ابتداءً من 15 مارس الجاري.

وقال محمود لوسائل الإعلام «لقد تقرر استمرار إغلاق جميع المؤسسات التعليمية في المدن التي تسجل حالات إصابات جديدة مرتفعة بالفيروس لمدة أسبوعين».

وسيؤثر «الإغلاق» على مدن مثل لاهور وإسلام آباد وبيشاور، وكان قد تم إغلاق المدارس مرتين خلال العام الماضي، وبعد ذلك تم إعادة فتحها.

وقال وزير الصحة «عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا ترتفع مجدداً، على الرغم من أن الوضع كان تحت السيطرة خلال شهر فبراير الماضي».

وقد أعيد فرض ارتداء الكمامات والالتزام بالتباعد الاجتماعي ليكون إجبارياً.

ومن المقرر أن تراجع الحكومة القرارات المتعلقة بالقيود في 12 أبريل المقبل.

وتأتي هذه الاجراءات في الوقت الذي بدأت فيه باكستان تطعيم الأشخاص الذين يبلغون من العمر 60 عاماً أو أكثر.

وكانت باكستان قد أعلنت اليوم تسجيل 43 حالة وفاة جديدة بسبب فيروس «كورونا» خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، لترتفع حصيلة الوفيات في أنحاء البلاد جراء الفيروس إلى 13 ألفاً و324 حالة حتى اليوم الأربعاء.

وأعلن المركز الوطني للقيادة والعمليات في أحدث إحصاء لعدد المصابين، تسجيل 1786 إصابة جديدة بالفيروس خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، لترتفع حصيلة المصابين في البلاد إلى 595 ألفاً و239 حالة، حسبما ذكرت صحيفة «ذا نيشن» الباكستانية اليوم.

back to top