النادي الكويتي الرياضي للمعاقين: تشكيل فريق عمل لأندية الإعاقة... إنجاز كبير

شافي الهاجري يثمن المطالبة بضم الفريق شخصيات نسائية لتفعيل دور المرأة الرياضية

نشر في 11-03-2021
آخر تحديث 11-03-2021 | 00:03
رئيس النادي الكويتي الرياضي للمعاقين شافي الهاجري
رئيس النادي الكويتي الرياضي للمعاقين شافي الهاجري
أشاد رئيس النادي الكويتي الرياضي للمعاقين شافي الهاجري، بجهود المديرة العامة للهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة د. شفيقة العوضي، في إطلاق الشراكة بين الهيئة والأندية الرياضية الست الخاصة بذوي الإعاقة.

وقال الهاجري، في تصريح، أمس، إن تشكيل فريق عمل خاص برئاسة عضو مجلس إدارة الهيئة منصور السرهيد وممثلين عن هيئتي ذوي الإعاقة والشباب والرياضة ووزارة التربية والأندية الـ 6 الخاصة بذوي الإعاقة يعد إنجازا كبيرا، يستهدف العمل على تفعيل المواد القانونية التي تنص على تشجيع رياضة ذوي الإعاقة، وتذليل الصعوبات أمامهم.

وأوضح الهاجري أن تشكيل الفريق الذي ضم أسماء معروفة من ذوي الخبرة سيكون سببا في تغيير مفهوم رياضة ذوي الإعاقة، ودمجهم الحقيقي في المجتمع خلال الفترة المقبلة، خاصة أن هدف الفريق العمل على تسهيل مهام الأندية، وتطوير رياضة المعاقين. وأضاف أن الفريق سيسعى إلى المساهمة في تطوير مناهج التربية الخاصة برياضة الأشخاص ذوي الإعاقة، بالإضافة إلى دعم المتخصصين من ذوي الإعاقة للعمل في الوظائف الرياضية ذات العلاقة برياضة هذه الفئة، وتنظيم دورات وتصنيف وتحكيم خاصة برياضتهم.

وأثنى على مقترح ممثل نادي وربة عبدالعزيز المطيري الذي طالب بضم الفريق عضوات نسائية من ذوي الإعاقة، لتفعيل دور المرأة الرياضية من من هذه الفئة، لاسيما أن هناك عددا من النساء المتميزات والحاصلات على جوائز عالمية في مجال رياضة ذوي الإعاقة.

back to top