وزير حوثي ينشق ويلجأ للإمارات

نشر في 11-03-2021
آخر تحديث 11-03-2021 | 00:01
غازي أحمد علي، وزير التعليم الفني والتدريب المهني في الحكومة الموالية لحركة "أنصار الله" الحوثية
غازي أحمد علي، وزير التعليم الفني والتدريب المهني في الحكومة الموالية لحركة "أنصار الله" الحوثية
ذكر مصدر حكومي يمني أن غازي أحمد علي، وزير التعليم الفني والتدريب المهني في الحكومة الموالية لحركة "أنصار الله" الحوثية، غير المعترف بها دولياً، انشق عن الجماعة المتمردة، ولجأ إلى دولة الإمارات.

وأفاد المصدر، مساء أمس الأول، بأن "الوزير غادر العاصمة صنعاء في وقت سابق إلى الخارج بهدف العلاج".

وقال إن "غازي يشغل أيضا منصب الأمين العام لحزب المؤتمر الشعبي العام المتحالف مع الحوثيين في صنعاء"، موضحاً أنه "طلب اللجوء في الإمارات".

من جهة أخرى، قالت الميليشيات الحوثية المتحالفة مع إيران، إن المقاتلات الحربية التابعة لـ "تحالف دعم الشرعية"، الذي تقوده السعودية في اليمن، شنت 40 غارة على خمس محافظات بينها صنعاء أمس الأول، بعد يومين من إعلان "التحالف" إطلاق عملية نوعية بضربات جوية موجعة ضد المتمردين، ردا على هجمات بطائرة مسيرة مفخخة وصواريخ بالستية استهدفت جنوب المملكة.

إلى ذلك، أقرت منظمة حقوقية موالية لـ "أنصار الله"، بمسؤولية الأخيرة عن مقتل وإصابة عشرات في مركز احتجاز للمهاجرين واللاجئين الأفارقة بصنعاء الأحد الماضي، بعد أن حاولت عناصر حوثية مسلحة إنهاء إضراب بعض المحتجزين عن الطعام بالقوة وعبر استخدام قذائف ما تسبب في اندلاع حريق ضخم بأحد العنابر.

ومساء أمس الأول، قال رئيس شبكة مستقبل "أوروميا" الإثيوبية، إن نحو 450 شخصاً توفوا في الحال بعد إلقاء قنابل حارقة عليهم من قبل الميليشيات الحوثية، إضافة إلى وفاة 63 شخصاً بعد نقلهم إلى المستشفيات، مما يعني أن إجمالي القتلى يبلغ نحو 513 شخصاً.

back to top