الدوري التأهيلي لكرة السلة يُستأنف بـ 4 لقاءات اليوم

نشر في 11-03-2021
آخر تحديث 11-03-2021 | 00:03
الاتحاد الكويتي لكرة السلة
الاتحاد الكويتي لكرة السلة
تقام اليوم 4 مباريات في الدوري التأهيلي لكرة السلة، إذ يلتقي في الساعة 11:00 صباحاً الساحل والقرين على صالة نادي الساحل ويلي ذلك مباشرةً مواجهة الصليبيخات مع العربي على الصالة ذاتها.

وعلى صالة الاتحاد في مجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي، يلتقي في تمام الـ 11:00 صباحاً فريقا التضامن مع برقان، ثم اليرموك مع النصر على نفس الصالة.

وكان الاتحاد لجأ إلى إقامة المباريات في الفترة الصباحية خلال إجازة نهاية الأسبوع بسبب فرض مجلس الوزراء حظر التجول بدءاً من الخامسة مساء وسط اعتراضات عديدة من بعض الأندية لصعوبة إقامة التدريبات اليومية في فترة الظهيرة، وعليه عدم استعدادها لخوض المباريات.

ويتصدر القرين الدوري التأهيلي برصيد 10 نقاط مشتركاً مع القرين واليرموك في نفس الرصيد إلا أن الأخير لعب 6 مباريات بعكس برقان والقرين اللذين لعبا 5 مباريات فقط.

وحل النصر في المركز الرابع بـ9 نقاط ثم الشباب بـ 8 يليه العربي بـ 6 نقاط وأخيراً التضامن والصليبيخات والساحل ولكل منهما 5 نقاط.

يذكر أن نظام الدوري التأهيلي ينص على أن تلعب الفرق التسعة التي لم تتأهل للمربع الذهبي بنظام الدوري من قسم واحد ثم يلعب بعدها الأول مع الثامن والثاني مع السابع والثالث مع السادس والرابع مع الخامس بنظام البلاي اوف من 3 مباريات على أن يتأهل الفائز بمباراتين من الثلاث لدور الاربعة الذي سيقام بنظام الدوري ايضاً ويتأهل من خلاله الأول والثاني للدوري الممتاز الموسم المقبل الى جانب الاندية التي تتنافس بالمربع الذهبي وهي الكويت والقادسية وكاظمة والجهراء.

جابر الشريفي

back to top