خورخي سامباولي: أسلوبي غير قابل للتفاوض

نشر في 11-03-2021
آخر تحديث 11-03-2021 | 00:00
المدرب الأرجنتيني خورخي سامباولي
المدرب الأرجنتيني خورخي سامباولي
أعلن الأرجنتيني خورخي سامباولي، أمس الأول، لدى تقديمه كمدرب جديد لأولمبيك مرسيليا، أنه سيعمل على مواجهة أزمة سوء النتائج التي يعانيها الفريق، لكن دون تغيير أسلوبه الخاص، الذي اعتبره "غير قابل للتفاوض".

وقال سامباولي (60 عاما) خلال حفل تقديمه: "سوف نسعى إلى وضع اللاعبين في المكان الأكثر راحة، بناء على خصائصهم، لكنني لن أغير أسلوبي، هذا غير قابل للتفاوض. سأكون فريقا يحاول أن يكون متفوقا على مستوى اللعب".

ويأتي المدرب السابق لمنتخبي الأرجنتين وتشيلي بعقد ممتد حتى 2023 إلى مرسيليا قادما من أتلتيكو مينيرو، الذي احتل معه للتو المركز الثالث في الدوري البرازيلي.

ويعوّل النادي على سامباولي من أجل تحسين واقع مارسيليا، الذي عجز عن تسجيل أي فوز خلال أربع مباريات متتالية، كما أنه خرج الأحد الماضي من بطولة كأس فرنسا على يد فريق من الدرجة الثالثة، ويحتل حاليا المركز الثامن في جدول "ليغ آ"، بفارق 16 نقطة عن المراكز المؤهلة للمنافسة أوروبيا.

ورغم كل هذا، قال الأرجنتيني إنه قبل العرض بتدريب الفريق "دون تحليل أي شيء"، مدفوعا برغبته في الوصول إلى مدينة "لديها ثقافة كروية وتعيشها بشغف"، حيث سيجد أثر قدوته مارسيلو بيلسا، الذي درب نفس النادي في موسم 2014-2015.

ودون الرغبة في مقارنة نفسه بمواطنه، أقر سامباولي بأنه سيمضي على فلسفة مماثلة، تقوم على "استعادة الفريق من خلال تدعيم الوحدة والتحفيز"، ما سيجعل جميع اللاعبين "يشعرون بالفخر بارتداء القميص". وفي هذا الصدد، قال: "بيلسا هو مرجع بالنسبة لي، لكنني لن أحاول أن أبدو مثله. لقد أتيت لأقدم مشروعا للحاضر، الشيء المهم هو أن يتجاوز النادي هذا الوضع غير المريح ويستعيد الفرحة".

back to top