أعلن أمين سر اتحاد الكرة الطائرة، عبدالله الغرير، تأجيل ما تبقى من مسابقات الموسم الحالي أمس الأول، حتى إشعار آخر، لحين اتضاح الرؤية بالنسبة لاستئناف النشاط خلال الحظر الجزئي المفروض على البلاد بسبب تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

وكان من المقرر أن يستأنف الاتحاد نشاطه، أمس، بعد توقّفه مع قرار فرض الحظر الجزئي في 7 الجارى بمباريات الذهاب لدور الثمانية في كأس الاتحاد وكذلك بداية دوري الفتيات.

Ad

وقال الغرير، في تصريح على حساب الاتحاد على "تويتر" إن قرار تأجيل النشاط اتخذ من منطلق حرص إدارة الاتحاد على المصلحة العامة من جانب والمصلحة الخاصة للأندية المشاركة في نشاطه من جانب آخر.

وذكر الاتحاد، في كتاب التأجيل الذي أرسله صباح أمس للأندية، أن عدم تمكّن الاتحاد واللجنة الأولمبية الكويتية من استخراج تصاريح عدم التعرّض للاعبين الإداريين، أو تمديد فترة السماح لهم خلال فترة الحظر الجزئي وارتباطهم بالعمل خلال الفترة الصباحية، مما يصعّب استمرار التدريب وخوض المباريات، وما لهذا من تأثير سلبى على المستوى العام للعبة، لذا قرر الاتحاد تأجيل المسابقات المتبقية من الموسم الحالي لحين اتضاح الرؤية.

ويعتبر اتحاد الكرة الطائرة ثاني اتحاد لعبة جماعية، بعد اتحاد كرة اليد، يقرر رسميا تأجيل جميع مسابقاته لحين انتهاء فترة الحظر الجزئي المفروضة حاليا، أو الحصول على تصاريح لاستكمال بقية منافسات الموسم، أسوة باتحاد كرة القدم.

محمد عبدالعزيز