نافاس ينقذ سان جرمان من «ريمونتادا» برشلونة

ليفربول يتخطى لايبزيغ ويتأهل لربع نهائي دوري الأبطال

نشر في 12-03-2021
آخر تحديث 12-03-2021 | 00:04
نافاس حارس مرمى سان جرمان يحتفل بعد تصديه لركلة جزاء
نافاس حارس مرمى سان جرمان يحتفل بعد تصديه لركلة جزاء
ارتدى الكوستاريكي كيلور نافاس قفاز الإجادة في الذود عن مرمى فريقه باريس سان جرمان الفرنسي أمام برشلونة الإسباني، ليقوده للتأهل لدور الثمانية بدوري الأبطال، وذلك في اللقاء الذي احتضنه ملعب «حديقة الأمراء» أمس الأول في إياب ثمن النهائي، وانتهى بتعادل إيجابي بهدف لمثله.
تأهل كل من باريس سان جرمان الفرنسي وليفربول الإنكليزي لربع نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بتعادل الأول مع برشلونة الإسباني 1-1، وفوز الثاني على لايبزيغ الألماني 2 - صفر، ضمن إياب ثمن نهائي البطولة القارية.

وودّع برشلونة المسابقة من الدور ثمن النهائي للمرة الأولى منذ موسم 2006-2007، بتعادله 1-1 مع مضيفه سان جرمان في لقاء الإياب بعد سقوطه ذهاباً على أرضه 1-4، في مباراة شهدت تألقاً للحارس الكوستاريكي كيلور نافاس.

وكان سان جرمان ألحق خسارة مذلة ببرشلونة بفوزه عليه في عقر داره ذهاباً 4-1 على ملعب «كامب نو» بقيادة نجمه الشاب مبابي الذي سجل ثلاثية حينها.

لذا دخل فريق المدرب الأرجنتيني، ماوريسيو بوكيتينو، المباراة بأريحية أكبر للعبور إلى ربع النهائي، رغم انتكاسته المحلية الصغيرة، عندما سقط بهدفين نظيفين أمام موناكو في الدوري المحلي بعد الفوز القاري.

وبدأت المباراة بهجوم ضاغط من برشلونة، لكن على عكس المجريات احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لسان جرمان إثر تدخل للفرنسي كليمان لانغليه على الأرجنتيني ماورو إيكاردي، فانبرى لها مبابي وسددها صاروخية إلى يمين الحارس الألماني مارك-أندريه تير شتيغن، ويعلن تقدم فريقه (29).

وانتفض برشلونة سريعاً، ونجح ميسي في تسجيل هدف التعادل لبرشلونة في الدقيقة 37، بتسديدة صاروخية رائعة بيسراه من خارج منطقة الجزاء في اعلى الزاوية اليمنى لمرمى نافاس.

وكاد برشلونة يتقدم عندما احتسب الحكم ركلة جزاء للفريق الكاتالوني بعد التحام بين لايفن كورزاوا وغريزمان، لكن نافاس تألق أمام ميسي وتصدى للكرة (45+2).

وتألق نافاس مجدداً في التصدي لكرة رأسية قوية من سيرجيو بوسكيتس داخل المنطقة، وحولها إلى ركنية (69).

ومن هجمة مرتدة، كاد مبابي يسجل الهدف الثاني لسان جرمان في الدقيقة (90+1)، لكن تسديدته جاءت قوية أعلى المرمى، لتنتهي المباراة بعبور الباريسيين بنتيجة 5-2 في مجموع المباراتين.

ليفربول يهزم لايبزيغ

ونسي ليفربول معاناته المحلية وجدد فوزه على «ضيفه» لايبزيغ 2 - صفر على ملعب «بوشكاش أرينا» في بودابست.

ومنح المصري محمد صلاح (70)، والسنغالي ساديو مانيه (74) التأهل للفريق الأحمر، بعد أن سجلا أيضاً هدفي الفوز بالنتيجة ذاتها في لقاء الذهاب.

ودخل بطل انكلترا إلى المباراة متطلعاً لوضع الانتكاسة المحلية خلفه بعد سقوطه في 6 مباريات متتالية على ارضه في الدوري، وهو ما لم يحصل للنادي منذ أن أبصر النور قبل 129 عاماً، ما وضعه في المركز الثامن.

وقال صلاح بعد الفوز «إنها نتيجة كبيرة لنا. خسرنا بعض المباريات في الدوري الإنكليزي والفريق ليس في افضل حالاته، ولكن نريد أن نقاتل في دوري الأبطال».

وأضاف «نعاني فترة صعبة في الدوري الممتاز، يمكن للجميع رؤية ذلك. في السنوات الاخيرة كنا نفوز ونحلّق. هذا العام عانينا من بعض الاصابات لذا لم نكن محظوظين، نحاول إصلاح ذلك، لكن الأمر صعب».

وافتتح ليفربول التسجيل بعد هجمة مرتدة وصلت على اثرها الكرة الى جوتا ومنه إلى صلاح على مشارف المنطقة، قبل ان يتوغل الدولي المصري الى داخلها ويسدد كرة زاحفة بيسراه على يسار غولاتشي (70).

ولم يتأخر مانيه في مضاعفة النتيجة بعد عرضية عن الجهمة اليمنى من البلجيكي ديفوك اوريغي، بديل جوتا، تابعها السنغالي على باب المرمى في الشباك (74).

back to top