كشف المدير العام لبلدية الكويت، المهندس أحمد المنفوحي، عن استعداد البلدية لإصدار أذونات البناء في المدن الإسكانية الجديدة المطلاع وجنوب غرب عبدالله المبارك.

وقال المنفوحي، في تصريح، إن الإدارات المختصة ستباشر استقبال طلبات بناء القسائم السكنية بدءاً من بعد غد الأحد، وذلك بناء على توجيهات وزير الدولة لشؤون البلدية وزير الدولة لشؤون الإسكان، شايع الشايع، بضرورة إصدار تراخيص البناء حسب الموعد المعلن مسبقاً من البلدية. 

Ad

ولفت المنفوحي الى جاهزية الأطقم الفنية المكلفة استخراج إذن البناء للمواطنين في المنطقتين، حرصاً من البلدية على تلافي أي تأخير، وضرورة البدء في إصدار تراخيص البناء للمدن الجديدة في مواعيدها، ليتمكن أصحاب القسائم السكنية من البدء في أعمال بناء قسائمهم. 

وأوضح أن الطواقم الفنية من مهندسات ومهندسين أنهوا كل الترتيبات والاستعدادات الخاصة بإصدار تراخيص إذن بالبناء عن طريق المنصة الإلكترونية التابعة لبلدية الكويت، مؤكدا الحرص على سير عملية آلية إصدار أذونات البناء بالشكل الصحيح، تسهيلا على المواطنين من خلال إصدار أذونات البناء إلكترونياً، وهو ما يوفّر الوقت والجهد واختصار إنجاز معاملة رخصة البناء. 

وبيّن المنفوحي أن توزيع أذونات البناء للمواطنين لمستوفي المتطلبات، الذين سبق أن استخرجوا شهادات لمن يهمه الأمر، سيكون من المؤسسة العامة للرعاية السكنية، إذ سيتاح لهم عن طريق المكاتب الهندسية استخراج إذن البناء عبر المنصة الإلكترونية، ومن ثم بدء إجراءات البناء لوحداتهم السكنية بالنسبة لمدينة المطلاع أو ضاحية جنوب غرب عبدالله المبارك.

محمد الجاسم