ألقى رجال الأمن في سرية المهام الخاصة، القبض على مواطن ووافد عراقي وشخص ثالث من غير محددي الجنسية، بتهمة كسر قرار الحظر الجزئي وحيازة مواد مخدرة بقصد الاتجار والتعاطي، في قضيتين منفصلتين.

وفي التفاصيل التي رواها لـ «الجريدة» ضابط سرية المهام الخاصة، النقيب محمد الكندري أن رجال الامن أثناء تواجدهم في إحدى النقاط الأمنية الخاصة بتطبيق قرار الحظر الجزئي، بمنطقة السرة، وخلال عملية التدقيق على تصاريح التنقل خلال فترة الحظر تم ضبط مواطن بالعقد الثالث من عمره في حالة غير طبيعية وكان كاسرا لقرار الحظر، وعند تفتيشه احترازيا عثر بحوزته على مادة الشبو المخدرة وأدوات تعاطٍ وحبوب مخدرة.

Ad

وأضاف الكندري أن رجال الامن سجلوا قضية كسر حظر بحق المواطن في مخفر شرطة السرة، ثم أحالوه الى الادارة العامة لمكافحة المخدرات، تمهيدا لتسجيل قضية أخرى بحقه، تحت مسمى حيازة مواد مخدرة.

وأضاف أنه، في قضية أخرى منفصلة، أثناء مرور إحدى المركبات بنقطة تفتيش تابعة لسرية المهام الخاصة لاحظ رجال الأمن الارتباك على قائد المركبة، وهو وافد عراقي، وبرفقته شخص غير محدد الجنسية، وعند استيقافهما وتوجيه تهمة كسر الحظر الجزئي لهما بدت عليهما علامات الارتباك الشديدة.

وذكر الكندري ان رجال الامن فتشوهما احترازيا وعثروا بحوزتهما على كميات كبيرة من مادة الكيميكال المخدرة، وكمية من الحبوب المخدرة وميزان حساس وأكياس للتعبئة، بالاضافة الى مبلغ مالي كبير، لافتا الى ان رجال الامن احالوهما الى مخفر الشرطة المختص، حيث سجلت بحقهما قضية كسر الحظر ومن ثم احيلا الى الادارة العامة لمكافحة المخدرات لتسجيل قضية حيازة مواد مخدرة بحقهما.